ميلانيا تنصح زوجها ترامب بالاعتراف بالهزيمة

ميلانيا وهزيمة ترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نصحت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الأحد، بالإقرار بهزيمته أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها: "نصحت ميلانيا زوجها ترامب بالاعتراف وقبول الخسارة، لتنضم بذلك إلى عدد من المقربين منه الذين يدعونه بقبول الخسارة".

وفي وقت سابق، ذكرت الشبكة الأمريكية ذاتها، أن جاريد كوشنر صهر ترامب تواصل معه لإقناعه بالاعتراف بخسارة الانتخابات.

يأتي ذلك في ظل رفض ترامب، نتيجةَ فوز بايدن، في رئاسة الولايات المتحدة، والتي أعلنتها، فيما ذكر ترامب بعد دقائق على الإعلان، أنه سيثبت في المحكمة بأنه الفائز.

ومن المقرر أن يلجأ فريق حملة ترامب إلى المحاكم، غدًا الإثنين "لضمان المحافظة الكاملة على قوانين الانتخابات وتولي الفائز الحقيقي المنصب".

استبعد خبراء قانونيون وسياسيون، اليوم الأحد، أن يتمكن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أعلنت بالأمس عن فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن بلقب الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وأكد الخبراء في أحاديث منفصلة لوسائل الاعلام الأمريكية، أنه سيكون من الصعب على ترامب تغيير النتيجة، ما لم يقدّم أدلة على وجود تزوير واسع النطاق في فرز الأصوات تسبَّب بقلب النتائج في عدة ولايات.

وأجمعت وسائل الاعلام الأمريكية، بالأمس على أنه بحساب جميع الأصوات البالغ عددها أكثر من 150 مليونا، لم يحصل ترامب على ما يكفي من أصوات الهيئة الناخبة التي تختار الرئيس رسميا.

سي ان ان