تويتر يجرد الرئيس الامريكي ترامب من لقبه

تويتر ودونالد ترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اكتفت شركة "تويتر"، اليوم الأحد، بتوصيف الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بـ"الرئيس الـ45 للولايات المتحدة"، وذلك بعد يوم من الإعلان عن فوز منافسه جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة.

وقررت إدارة الموقع "تويتر" المحبب إلى ترامب، تجريده من لقب "الرئيس الأمريكي" الذي صاحبه لمدة أربعة أعوام ماضية.

وعلى الرغم من أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير لم تقر رسميا بأن بايدن هو الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة، إلا أن بايدن غيّر توصيفه في صفحته الرسمية بـ"الرئيس المنتخب، زوج الدكتورة جيل بايدن".

يذكر أن "تويتر" كانت من مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر تفضيلاً لدى ترامب، حيث كان يبدي الكثير من آرائه ومواقفه عبر تغريداته.

وسجل ترامب في ديسمبر 2019 الماضي، رقما قياسيا في عدد التغريدات اليومية، وصل إلى 115 تغريدة في يوم واحد.

ومن المتوقع أن تحرم شركة "تويتر"، ترامب، من ميزة هامة، بعد خسارته الانتخابات الرئاسية.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية، فإن ترامب كان يتلقى معاملة خاصة من شركة تويتر، كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عندما ينتهك قواعد الشركة بشأن المحتوى المسيء أو المضلل.

وبينت الوكالة أن هذه الميزة سينتهي هذا الإعفاء في يناير المقبل بعد خسارته سباق الرئاسة، والتي استفاد منها كثيرا بعدم مسح الكثير من تغريداته وكانت تكتفي الشركة بوضع علامة تحذير فقط.

وأوضحت أن شبكة "تويتر" تتعامل مع التجاوزات من قادة العالم بشكل مختلف عن تلك الصادرة عن المستخدمين العاديين، مبينة أنه غالبًا ما تترك تغريدات تنتهك سياسات المحتوى الخاصة بها، وتضيف تحذيرًا بدلاً من إجبار المستخدمين على حذف المنشورات.

وأضافت: "بعد فوز بايدن في الانتخابات، سيندرج ترامب ضمن توصيف "القائد العالمي السابق"، ليفقد تلك المعاملة الخاصة".

وذكرت الوكالة أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، يُعامل مثل المستخدمين العاديين إذا انتهك قواعد تويتر، التي تحظر الرسائل التي تتضمن خطاب الكراهية أو المنشورات التي تمجد العنف.

يذكر أن تويتر وضع منذ يوم الانتخابات، علامات على ثمانية من تغريدات الرئيس الأمريكي، حيث اتهم فيها خضومه السياسيين بمحاولة "سرقة الانتخابات"، حيث أكد تويتر أن تلك التغريدة انتهكت سياستهم الخاصة بالنزاهة المدنية.

عربي بوست