مفتي مصر : الاحتفال بعيد الحب "الفلانتين" جائز شرعاً وفق شروط

الاحتفال الفلانتين ومفتي مصر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت دار الإفتاء المصرية، عن حكم الاحتفال بعيد الحب "الفلانتين"، الذي يصادق 14 فبراير المقبل، مؤكدة أنه "جائز شرعا" مادامت طقوسه لا تتعارض مع أخلاق الاسلام.

ونقلت فضائية "صدى البلد" المصرية، عن شوقى علام، مفتى الديار المصرية، تأكيده أن عبد الحب مثل عيد الأم والمولد النبوى وعيد الربيع ما دامت طقوسه لا تتنافى مع أخلاق الإسلام.

وأضاف: "الاحتفال بهذا العيد حلال، ونحن كمسلمين لدينا الكثير من السبل للتعبير عن الحب والود فالرسول صلى الله عليه وسلم كان محبا لكل شيء".

وأوضح أن الأصل في الأشياء الإباحة، وأن دائرة الحلال هي الأوسع، محذرا من خطورة قضية التحليل والتحريم.

وكان الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية قد أكد في وقت سابق، أنه لا مانع أبدا في الشرع أن الناس تتفق على أيام معينة يجعلونها خاصة لبعض المناسبات

الاجتماعية طالما لا تختلف مع الشريعة، مثل يوم تكريم الأم فلا مانع منه، ولا مانع أن نتخذ يوما من الأيام كى يظهر كل شخص للآخر عن مشاعره نحوه وأنه يحبه.

وأضاف ممدوح في فيديو انتجته دار الإفتاء المصرية: "النبى فى حديثه الشريف دعا الإنسان إذا أحب أحدكم أخاه فليقل له إني أحبك فى الله، ومفهوم الحب أوسع من تلك العاطفة بين الرجل والمرأة على وجه الخصوص بل هى مفهوم أعم فمن الممكن فى هذا اليوم أعبر عن حبي لأولادى أو لصديقى أو لأهلى".

اليوم السابع