ترحيب فلسطيني بفوز بايدن: ذهب ترامب وبقيت القدس

فلسطين وفوز بايدن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، السبت، أن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اختفى وبقيت القدس.

وقال هنية في كلمته بمؤتمر رواد بيت المقدس الإلكتروني الأول حول التطبيع: "ترامب الذي سعى لتصفية قضية فلسطين، اختفى ولن تختفي القدس".

ودعا هنية القيادة الفلسطينية إلى عدم العودة إلى ما اسماه "فخ المفاوضات"، وذلك مع المتغيرات المرتقبة في السياسة الأمريكية عقب نجاح المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وجدد هنية التأكيد على تمسك حركته بالمصالحة وإنهاء الانقسام، مشددا على أن حماس لن تتراجع عن تحقيق التفاهمات مع فتح والفصائل.

وحذر هنية من مواجهة الواقع الفلسطيني لمثلث الشر السياسي، والذي يتمثل في صفقة القرن وخطة الضم وسياسة التطبيع.

وشدد رئيس حماس على أن التطبيع العربي مع دولة الاحتلال لا يعبر عن ضمير الأمة العربية والاسلامية، بل معزول عن مشاعر وفكر وثقافة هذه الأمة.

من جانبه، أكد نبيل شعث مستشار الرئيس محمود عباس، أنه لم يكن هناك أسوأ من عهد ترامب، معتبرا أن الخلاص منه "مكسب‎".

من جانبه، أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، وليد العوض، أن الشعب الفلسطيني عاش أربع سنوات عجاف خلال مرحلة رئاسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي سعى بكل قوة لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال في منشور عبر صفحته على فيسبوك: "لكن صمود شعبنا بكافة مستوياته أفشل مخططاته، واليوم ومع الاعلان عن نجاح بايدن الطريق أيضاً لن تكون مفروشة بالورود أمام قضيتنا، والرهان سيكون دوماً على وحدة شعبنا وتعزيز صموده.

وأعلنت وسائل الاعلام الأمريكية، مساء اليوم السبت، عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك بعد أربعة أيام من الانتهاء من التصويت الثلاثاء الماضي.

ووفقا لشبكة " سي إن إن " الأمريكية، فإن بايدن فاز بالرئاسة بعد ضمان أصوات ولاية بنسلفانيا قبل قليل.

وقالت الوكالة في خبر عاجل: "بايدن هو الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة".

وأضافت: " بايدن يفوز بالرئاسة بعد حصوله على 284 من أصوات المجمع الانتخابي".

وأعرب الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن، عن فخره واعتزازه باختيار الشعب الأمريكي له رئيسا للبلاد، وذلك بعد دقائق من إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية.

ونشر بايدن تغريدة عبر صفحته الرسمية على "تويتر" قال فيها: "يشرفني أنك اخترتيني لقيادة بلدنا العظيم، سيكون العمل الذي ينتظرنا صعبًا".

وتعهد بايدن بأن يكون رئيسًا لجميع الأميركيين سواء الذين أدلوا بأصواتهم له أو لا، مشددا على أنه سيحافظ على الإيمان الذي وضعوه فيه.

وشهدت انتخابات الرئاسة الأميركية مقاربة شديدة بين المرشحين تتوقف على هوامش ضيقة للغاية في حفنة من الولايات، في حين صعد ترامب مساعيه القانونية للتأثير على فرز الأصوات وأطلق اتهامات جديدة بشأن بتزوير الانتخابات.

رام الله الاخباري