مستشارو ترامب يطالبونه بالاستعداد لقبول الهزيمة

ترامب والانتخابات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نصح عدد من المستشارين في البيت الأبيض، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى الاستعداد للهزيمة أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، وذلك في ظل المؤشرات التي تدل على تقدم الأخير على ترامب، واقترابه بشدة من الفوز برئاسة البيت الأبيض.

ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن المستشارين تناقشوا مع الرئيس احتمال هزيمته في الانتخابات، وآلية التعامل مع هذا الاحتمال، فيما أشاروا إلى إمكانية أن يلتزم ترامب بالانتقال السلمي للسلطة.

ونقلت الصحيفة عن مقربين من الرئيس ترامب، تأكيدهم أنه لن يتنازل عن السلطة بطريقة تقليدية مثلما جرى على طول تاريخ الولايات المتحدة.

وأوضحت المصادر أن ترامب سيستمر بالادعاء، أن الانتخابات سُرقت، دون وجود أي أساس أو دليل رسمي.

وذكرت الصحيفة أن ترامب اعترف لمستشاريه بأن المعركة صعبة مقابل بايدن، غير أنه مصر بشكل كبير على خوضها.

من جانبها، نقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين مطلعين، تأكيدهما أن حملة ترامب الانتخابية تسعى لجمع 60 مليون دولار لتمويل الطعون القانونية التي يرفعها ترامب على نتائج انتخابات الرئاسة.

ووصفت وسائل الاعلام الاسرائيلية، اليوم السبت، الأجواء في البيت الأبيض بالمتوترة، وأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يصرخ على الجميع.

ووفقا للقناة 12 العبرية، فإن الجو في البيت الأبيض وخاصة في محيط الرئيس ترامب أصبح سيئًا للغاية، في ظل توارد الأخبار على شبكات التلفزيون الأمريكية حول انتصار جو بايدن الوشيك،

وبحسب شبكة CBS News الامريكية فان مصادر مقربة من الرئيس الامريكي أنه خلال اليوم الماضي لم يحضر بعض مساعديه للعمل وبعضهم كان خارج البيت الأبيض يتجولون ويتحدثون على انفراد بهواتفهم المحمولة.

وصرحت أوماروزا نيومان المستشارة السابقة لترامب: "أخبرتني مصادري أن مزاج الرئيس ترامب سيء، يصرخ على الجميع ويريد من محاميه أن يتصرفوا - يريدهم أن يوقفوا الفرز بأي طريقة".

وكشفت وسائل إعلام أمريكية أن الرئيس الأمريكي لا ينوي الاعتراف بالهزيمة في حال خسارته بالانتخابات الأمريكية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن

وبحسب وكالة "سي إن إن" الأمريكية نقلا عن اثنين من المساعدين المقربين، قولهما، إنّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لا ينوي الاعتراف بالهزيمة، حتى لو خسر رسمياً الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

عربي بوست