ما الذي سيحدث في حال فاز "جو بايدن" بالانتخابات الأميركية؟

جو-بايدن-1-780x470

رام الله الاخباري:

اتهمت وسائل الاعلام الأمريكية، الجمعة، الرئيس دونالد ترامب، بالتدخل بشكل كبير في الانتخابات الرئاسية التي لم تحسم حتى اللحظة مقابل منافسه الديمقراطي جو بايدن.

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن اتهامات الرئيس ترامب لروسيا والصين وإيران بالتدخل في الانتخابات لم تكن صحيحة، إنما كان التدخل منه، وذلك عقب دعوته لوقف العد في مراكز الفرز بذريعة التزوير ورفضه مؤخرا الإقرار بالهزيمة في حال فوز منافسه.

ورجحت الصحيفة الأمريكية أن يفوز بايدن في الانتخابات الرئاسية، في ظل المؤشرات الكبيرة على ذلك حتى اللحظة، فيما سيبقى الجمهوريين يشكلون الأغلبية في مجلس الشيوخ.بحسب ما ترجمه موقع "عرب 21".

كما اتهمت الصحيفة الرئيس ترامب بالكذب على الأمريكيين صباح الأربعاء الماضي –أي بعد يوم واحد من انتهاء التصويت في الانتخابات- عقب إعلانه الفوز في الانتخابات.

وعقبت الصحيفة على هذه الأفعال من الرئيس ترامب بالقول: "وقاحته تقوض نظامنا الانتخابي، وفكرة الانتقال السلمي للسلطة".

واستبعدت الصحيفة في تقريرها أن تتماشى المحكمة العليا الأمريكية مع ما اسمته "المهزلة"، مهما صارت مسيّسة.

واعتبرت الصحيفة أن أفعال ترامب "خيانة للبلاد"، على الرغم من أنه يعانق الأعلام الأمريكية ويدعي وطنيته.

ورجحت الصحيفة أن يرث المرشح الديمقراطي بايدن بلادا منقسمة بشكل كبير في حال فوزه، وأنه سيكون من الصعب عليه حكم أمريكا، مرجحة أن تقل نفوذ وقوة الولايات المتحدة في العالم.

وبعد أربعة أيام من انتهاء التصويت في الانتخابات الأمريكية، يواصل المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن يتفوق على منافسه الجمهوري دونالد ترمب في عمليات الفرز في ولايات بنسلفانيا، وجورجيا، ونيفادا، واريزونا.