بايدن للامريكيين : "سنفوز في هذه الانتخابات ولا داعي للغضب "

ترامب والانتخابات الامريكية

رام الله الاخباري : 

وجّه المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية، جو بايدن، الليلة الماضية، رسالة إلى الشعب الأمريكي، داعياً إلى "الهدوء والصبر والتلاقي".

تأتي تصريحات بايدن في الوقت الذي يعزز تقدمه في الولايات الحاسمة، في المقابل، حذر الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب من أي إعلان "غير شرعي" بالفوز.

وأعرب بايدن في كلمة مقتضبة عن ثقته بالفوز بعد ثلاثة أيام على الانتخابات، لكن بدون أن يعلن النصر، مشدداً على أنّ "الوقت حان للتلاقي".

وأضاف أنه "علينا أن نتغلّب على الغضب"، متعهداً بالتصدّي لجائحة كورونا من "اليوم الأوّل" له في البيت الأبيض؛ ورغم أن بايدن يبدو على وشك الفوز، إلا أن أي وسيلة أعلام أميركية لم تعلن بعد هوية الفائز.

وتحدث بايدن بكلمة مقتضبة بعد يوم من الترقب في معقله في ويلمنغتون في ديلاوير، قائلاً "أعزّائي الأميركيّين، ليس لدينا حتّى الآن إعلان نهائي للنصر، لكنّ الأرقام تقدّم

صورة واضحة ومقنعة: سوف نفوز في هذه الانتخابات"، معبّرًا كما في اليوم السابق عن ثقته في نتيجة احتساب أوراق الاقتراع.

وأكد بايدن أنه أنّه سيفوز في هاتين الولايتين، قائلاً: "نحن نفوز في ولاية أريزونا. نفوز في نيفادا".وتطرق بايدن إلى التقدّم الذي أحرزهُ خلال الساعات الأربع والعشرين

الماضية، مذكّرًا بأنّه تجاوز منافسه الجمهوري دونالد ترامب، في عمليّة عدّ الأصوات التي لا تزال جاريةً في ولايتَي بنسلفانيا وجورجيا الرئيسيّتَين.

وما زال المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن يتفوق على منافسه الجمهوري دونالد ترمب في عمليات الفرز المستمرة منذ مساء الثلاثاء الماضي في ولايات بنسلفانيا، وجورجيا، ونيفادا، واريزونا، وحصوله على ٧٤ مليون صوت من خلال التصويت الشعبي.