بايدن يقلب تأخره ويتقدم على ترامب في "الولاية الحاسمة"

بايدن والانتخابات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تمكن المرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية، جو بايدن، اليوم الجمعة، من قلب تأخره في ولاية بنسلفانيا، إلى تقدم على الرئيس دونالد ترامب بأكثر من 5587 صوتا مع استمرار عمليات الفرز.

ووفقا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، فإن بايدن تقدم على ترامب في ولاية بنسلفانيا بفارق يبلغ 0.1 في المئة تقريبا، بعدما كان متأخرا بفارق واسع خلال اليومين الماضيين.

أما شبكة "سي إن إن"، فأكدت أن بايدن تقدم بنسبة 49.4 من أصوات الناخبين في الولاية ذاتها، بينما يمتلك ترامب 49.3 من الأصوات.

وفي ذات السياق، أكدت بيانات مركز "إديسون" للأبحاث، أن المرشح الديمقراطي يحظى بفارق يصل إلى 5587 صوتا مع استمرار الفرز.

وصباح اليوم الجمعة، تمكن المرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية، جو بايدن، من قلب تأخره في ولاية جورجيا، إلى تقدم على الرئيس دونالد ترامب بأكثر من 900 صوت.

ووفقا لوكالة "أسوشيتدبرس" اليوم الجمعة، فإنه بحال حسم بايدن ولاية جورجيا، فإنه سيصل إلى 270 صوتاً في المجمع الانتخابي، ولن ينتظر ما سيؤول إليه الأمور في ولاية بنسلفانيا.

وكان ترامب قد أكد فجر اليوم على أنه سيفوز بالانتخابات دون أدنى شك "إذا حسبنا الأصوات القانونية".

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض: أنه إذا تم احتساب ما وصفها بـ"الأصوات الشرعية"، ستكون النتيجة فوزه "بسهولة".

وتتجه الأنظار نحو ولايات جورجيا ونيفادا وبنسلفانيا وكارولاينا الشمالية، فيما حاز بايدن حتى الآن على 264 من أصوات المجمع الانتخابي الـ270 التي تتيح له الفوز، وفي المقابل، حاز ترامب على 214 منها.

وتتواصل عمليات فرز الأصوات في عدة ولايات أميركية لإعلان الرئيس الـ ٤٦ للولايات المتحدة الأميركية، ما دفع إلى تأخير إعلان النتائج التي كانت تخرج عادة بعد ساعات قليلة من إغلاق صناديق الاقتراع.

سبوتنيك