"تويتر" يحرم ترامب من ميزة هامة حال خسارته الانتخابات

تويتر وترامب والانتخابات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تحرم شركة "تويتر" الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، من ميزة هامة حال خسارته الانتخابات الرئاسية الحالية مقابل منافسه الديمقراطي جو بايدن.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية، فإن ترامب يتلقى معاملة خاصة من شركة تويتر، كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عندما ينتهك قواعد الشركة بشأن المحتوى المسيء أو المضلل.

وبينت الوكالة أن هذه الميزة سينتهي هذا الإعفاء في يناير إذا خسر ترامب الرئاسة، والتي استفاد منها كثيرا بعدم مسح الكثير من تغريداته وكانت تكتفي الشركة بوضع علامة تحذير فقط.

وأوضحت أن شبكة "تويتر" تتعامل مع التجاوزات من قادة العالم بشكل مختلف عن تلك الصادرة عن المستخدمين العاديين، مبينة أنه غالبًا ما تترك تغريدات تنتهك سياسات المحتوى الخاصة بها، وتضيف تحذيرًا بدلاً من إجبار المستخدمين على حذف المنشورات.

وأضافت: "في حال فاز بايدن في الانتخابات، سيندرج ترامب ضمن توصيف "القائد العالمي السابق"، ليفقد تلك المعاملة الخاصة".

وذكرت الوكالة أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، يُعامل مثل المستخدمين العاديين إذا انتهك قواعد تويتر، التي تحظر الرسائل التي تتضمن خطاب الكراهية أو المنشورات التي تمجد العنف.

يذكر أن تويتر وضع منذ يوم الانتخابات، علامات على ثمانية من تغريدات الرئيس الأمريكي، حيث اتهم فيها خضومه السياسيين بمحاولة "سرقة الانتخابات"، حيث أكد تويترإن تلك التغريدة انتهكت سياستهم الخاصة بالنزاهة المدنية.

اليوم السابع