شهر على دخوله المستشفى ..ابنة صائب عريقات تكشف حالته الصحية

صائب عريقات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت عائلة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، اليوم الجمعة، أن الوضع الصحي للدكتور صائب حرج للغاية لكنه مستقر.

وقالت ابنته دلال، إن والدها ما زال في العناية المكثفة، ويخضع للتنفس الاصطناعي، مبينة أن الأطباء أبلغوهم بأن والدها متجاوب مع جهاز "الايكو" المساعد في التنفس الاصطناعي.

وأضافت عريقات: "ادعوا الله أن يمن عليه بالشفاء وأن يرده إلى أهله سالما معافى". وفقا لحديثها لوكالة "رؤيا" الإخبارية.

وكانت وزيرة الصحة مي الكيلة، قد أعلنت في وقت سابق، عن أن الرئاسة والحكومة ووزارة الصحة الفلسطينية، يتابعون عن كثب تطورات الحالة الصحية لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، والذي يعالج في مستشفى هداسا عين كارم.

وأضافت الوزيرة الكيلة أن عريقات حُوِّل إلى مستشفى هداسا لمتابعة المشاكل الصحية التي يعاني منها بعد زراعة الرئة، حيث كان بحاجة إلى مركز متخصص بمتابعة مثل هذه الحالات.

وأشارت إلى أن عريقات أصيب بالتهاب رئوي بعد إصابته بفيروس كورونا.

وتابعت أن الوزارة على تواصل مع الأطباء المعالجين للدكتور عريقات لمعرفة التطورات على حالته الصحية أولاً بأول، متمنية أن يمن الله عليه بالشفاء العاجل والتام.

وكانت أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة شؤون المفاوضات، قد أعلنت في التاسع من الشهر الماضي، إصابة الدكتور صائب عريقات بفيروس كورونا المستجد.

وعريقات (65 عامًا) عانى في السابق من تلف في الرئتين، وأجرى عملية زراعة رئتين في الولايات المتحدة الأميركيّة عام 2017، وقبل إجرائه العملية عانى من عدم القدرة على السير، بحسب ما قال في رسالة لتلفزيون "فلسطين".

رؤيا