امير سعودي بارز يوجه رسالة للفلسطينيين ويحذرهم من بايدن

امير سعودي والفلسطينيين وبايدن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف أمير سعودي بارز، اليوم الخميس، عن أهم ما يقلقه في حال فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ونقل موقع "العربية" السعودية، عن رئيس المخابرات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، تأكيده أنه يخشى أن تصاب القيادة الفلسطينية بخيبة أمل إذا كانوا يتوقعون أن يكون جو بايدن مختلفا عن دونالد ترامب.

وأوضح أن انتخاب بايدن لن يُلغي إجراءات ترامب المؤيدة لإسرائيل، التي كان أبرزها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، أو فيما يسمى بالاتفاقات الإبراهيمية.

وأوضح الفيصل أثناء حضوره قمة معهد بيروت في إمارة أبو ظبي الخليجية، أن بايدن سيغير سياسة ترامب فقط بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

وتابع الأمير السعودي: "بايدن صرح أنه سيعود إلى خطة العمل الشاملة المشتركة، لكن ستكون لديه شروط للعودة، وما زلنا لا نعرف ما هي هذه الشروط".

وكان الرئيس ترامب قد اعترف العام الماضي بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، فيما أكد جو بايدن في وقت سابق أنه سيحتفظ بالسفارة الأمريكية في القدس.

وما زالت نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية غير محسومة حتى اللحظة، بخلاف ما جرت عليه العادة، حيث كان يعرف اسم الفائز بالسباق في نهاية يوم التصويت، وذلك بعد مرور يومين على إدلاء الناخبين الأمريكيين بأصواتهم.

ووفقا للمتابعين ووسائل الاعلام الأمريكية والدولية، فإنه ليس من المتوقع أن تنتهي الولايات الخمس المتبقية لحسم النتائج من الفرز قبل يوم الجمعة.

وتواصل جهات الاختصاص، حتى الآن، في فرز الأصوات بسبب الإقبال الجماهيري الكبير هذا العام على التصويت عبر البريد خلال مرحلة الاقتراع المبكر.

وتبقى حتى الآن، خمسة ولايات من الممكن أن تقلب الطاولة وتحسم النتيجة لأي من المرشحين الجمهوري ترامب والديمقراطي بايدن.

وبحسب البيانات الرسمية، فإن بايدن أحرز حتى اللحظة 264 صوتا من أصوات المجمعات الانتخابية، فيما حصل منافسه ترامب على 214 صوتا، في الوقت الذي يحتاج كلا منها لـ270 صوتا كي يفوز بالسباق.

وبحسبة بسيطة، فإن بايدن مازال بحاجة إلى 6 نقاط فقط ليحقق الفور، فيما يحتاج ترامب إلى 56 نقطة.

سبوتنيك