فيديو مترجم لماكرون يثير ضجة بعد حديثه عن "عائشة وعمر بن الخطاب"

ماكرون وفرنسا والاسلام

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استغل بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حالة التوتر التي شهدها العالم الإسلامي الأيام الماضية، لينشر مقطعا مصورا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهو يتحدث بكلام غير دقيق عن أمنا عائشة وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما.

ووفقا لما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن البعض تداول مقطعا مصورا مترجما باللغة العربية لخطاب ماكرون خلال تأبين معلم التاريخ الذي قُتل على يد لاجئ شيشاني.

وأوضحت الوكالة أن الفيديو الذي حذفه فيسبوك نشره أحد الحسابات مع تعليق "ماكرون يقول عمر بن الخطاب مو سب النبي وقال عنه يهذي.. لماذا اليوم تتبعونه.. تابع إلى النهاية".

كما جاء في الترجمة المصحوبة: لو كنتم تحبون محمد لتبرأتم من هذه المرأة وعمر الذي أساء إلى رسولكم، في إشارة إلى عمر وزوجة النبي السيدة عائشة.

وبحسب "سبوتنيك"، فإن هذا الكلام لم يصدر عن الرئيس الفرنسي، وتقود العلامة المائية الموجودة على المقطع إلى حساب اسمه "ذو الفقار المغربي" على "يوتيوب" والذي نشره أولا، وكتب في مقدمته أن "خطاب ماكرون لا علاقة له بالترجمة المصاحبة له، وأن كل ما ورد بالفيديو هو عمليات مونتاج خاصة بصاحب الحساب.

وكان ماكرون قد أعلن في سبتمبر/ أيلول الماضي، أنه ليس من شأنه التعليق على قرار الصحفيين بالنشر، في إشارة إلى إعادة نشر صحيفة "شارلي إيبدو" الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وشهدت العلاقات بين الدول الإسلامية وفرنسا حالة من التوتر الشديد، عقب نشر الأخيرة صورا مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وإصرار ماكرون بالسماح بنشر هذه الصور.

سبوتنيك