جامعة بيت لحم تحتفل بتخريج الدفعة الاولى من الفوج الرابع والاربعين

جامعة بيت لحم

رام الله الاخباري : 

 احتفلت جامعة بيت لحم، اليوم الثلاثاء، بتخريج الدفعة الأولى من الفوج الرابع والأربعين من طلبتها، الذي ضم خريجي الماجستير والبكالوريوس من كليتي العلوم والآداب.

وجرى الاحتفال بحضور القاصد الرسولي ليوبولدو غيريللي، الرئيس الأعلى للجامعة، والأساتذة وعمداء الكليات والمجلس التنفيذي للجامعة، وسط إجراءات صحية وقائية مشددة حفاظا على السلامة العامة.

وبعد دخول موكب الخريجين يتقدمهم موكب إدارة الجامعة والأساتذة، افتتحت عريفة الحفل، نائب الرئيس المساعد للشؤون الأكاديمية منى مطر، مراسم التخريج بالوقوف دقيقة صمت إجلالا لشهداء فلسطين تلاه النشيد الوطني الفلسطيني، ونشيد الجامعة.

وقالت مطر إن الجامعة أصرت على تنظيم هذا الحفل رغم الظروف، لإدخال البهجة إلى نفوس الخريجين الذين رغم جميع التحديات والصعوبات استطاعوا أن يكملوا الطريق حتى النهاية.

من جانبه، قال نائب الرئيس الأعلى للجامعة بيتر براي، في كلمته الترحيبية، "إننا نفتقد حضور الأهل والأصدقاء بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد 19، ولكن بفضل التكنولوجيا استطاع الأهل حضور مراسم حفل التخريج"، مهنئا الخريجين وذويهم.

وألقت كلمة الخريجين الطالبة أسيل مجدي أبو الهوى، الحاصلة على مرتبة شرف أولى من كلية الآداب، تخصص اللغة العربية وآدابها، وهي الثانية على الجامعة في هذه الدفعة.

وقالت أبو الهوى: "أقفُ اليوم أمامكم نيابةً عن إخواني وأخواتي الخريجين والخريجات، على أعتاب سنواتٍ أربعٍ مضت حينا في تراخي وحينا في تعجّل، وانتهت الرحلة بلمح البصر، هذه الرحلة التي ابتدأت بفرحة القبول وبهجة الوصول، ثم أتت بعد ذلك رهبة البدايات، لكنها تلاشت بانتمائنا لجامعةٍ زادتنا علماً، فاليوم جامعة بيت لحم تخرّج الفوج الرابع والأربعين من طلبتها المتميّزين"، ثم تحدثت الخريجة ماريا رياض اليتيم الحاصلة على مرتبة شرف أولى من كلية العلوم تخصص الرياضيات، وهي الثانية على الجامعة أيضاً.

وقالت اليتيم، التي ألقت كلمتها باللغة الإنجليزية، "أتشرف بوقوفي هنا أمامكم لأتحدث نيابة عن زملائي الخريجين، لقد مررنا بالكثير خلال السنوات الماضية، ولكن هذه السنة كانت مميزة، حيث أنها كانت الأصعب على الإطلاق."

وبعد تأدية القسم من قبل خريجي الخدمة الاجتماعية، قام عمداء كليتي الآداب والعلوم الاستاذة هنادي يونان والدكتور ميشيل حنانيا على التوالي بالمناداة على الخريجين لاستكمال إجراءات تخرجهم.