فلسطيني وتركي يصبحان بطلين في النمسا

شابين فلسطيني وتركي والنمسا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

عرّض شابين فلسطيني وآخر تركي حياتها للخطر وأنقذا شرطيين نمساويين من موت محقق بعد اصابتهما بجراح خلال حادثة اطلاق النار في العاصمة النمساوية "فيينا" ليل أمس الاثنين.

ووفقا لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الشاب الفلسطيني أسامة خالد جودة، أنقذ شرطي جُرح في حادثة إطلاق النار، وأخلى المصاب من مكان الحادثة.

فيما ذكرت بعض مواقع التواصل، أن السلطات النمساوية قامت بتكريم الشاب جودة بنيشان الشرطة الذهبي تقديراً لشجاعته.

وفي ذات السياق، ذكرت وكالة الأناضول التركية، أن شابا تركيا، يدعى رجب طيب غولتكين، أنقذ حياة شرطيا أصيب في هجوم فيينا، بعد نقله إلى سيارة الإسعاف.

ونقلت الوكالة عن غولتكين، تأكيده أنه رأى سيدة مصابة في موقع الهجوم، فقام بنقلها إلى أحد المطاعم القريبة، فيما ساعد سيدةً مسنةً بالقرب من مكان الحادثة كانت قد أصيبت بالصدمة.

كما أكد غولتكين أنه شاهد شرطيا مصابا نتيجة الاشتباك مع المسلحين، فنقله إلى سيارة الإسعاف التي كانت على مسافة من مكان الاشتباك.

ولفت إلى أن الشرطي كان مصاباً بإصابات بليغة، وفقد كمية كبيرة من الدماء، مشيراً إلى أنه عندما وصل إلى سيارة الإسعاف طلب منه المسعفون الصعود أيضاً لنقله إلى المستشفى بسبب إصابته.

وارتفع عدد القتلى الذين سقطوا جراء الهجوم اليوم الثلاثاء، إلى 4 أشخاص، بعد وفاة شخص رابع متأثرا بجروحه، بحسب وزارة الداخلية.

عربي بوست

خبر عاجل