اميركا : خطة للديمقراطيين للسيطرة على الحكم حتى لو فاز ترامب

فوز ترامب في الانتخابات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

زعمت تقارير إعلامية أمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الحزب الديمقراطي يخطط للسيطرة على البيت الأبيض حتى في حال فوز الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامبب.

ووفقا لصحيفة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية، فإن الديمقراطيون يخططون فعلا لعزل ترامب حتى لو فاز بالانتخابات الجارية عن طريق السيطرة على مجلسي النواب والشيوخ.

ونقلت الصحيفة عن أحد أعضاء الحزب الديمقراطي، تأكيده أن بعض أعضاء الحزب يخططون لتنفيذ عملية من شأنها مساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرة أخرى، في حال فوزه بالانتخابات.

وأضاف العضو الديمقراطي: "السيناريو الذي سيحدث في حال فوز ترامب، هو أننا سنأخذ مجلسي النواب والشيوخ، ثم عزل ترامب".

وكانت رئيسة مجلس النواب للصحفيين، نانسي بيولوسي، قد أعربت الأسبوع الماضي، عن ثقتها الكبيرة في أن جو بايدن سينتخب رئيسا للولايات المتحدة.

ورغم ذلك، شددت على ضرورة أن يكونوا مستعدين لإمكانية السير في مسار مختلف، في حال فوز ترامب.

ويواصل الأميركيون التصويت لانتخاب رئيس جديد للبلاد في آخر أيام التصويت، بعد فتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء "بتوقيت واشنطن" في معظم الولايات.

ويستمر التصويت حتى الساعة الـسابعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت واشنطن، مع توقعات باستمرار ارتفاع عدد المصوتين حتى إغلاق الصناديق، مع الإشارة إلى أن عدد الذين صوتوا عبر الاقتراع المبكر وصل حتى مساء الاثنين إلى 100 مليون شخص في سابقة تاريخية على مستوى الولايات المتحدة.

وشهدت ساعات ما قبل افتتاح صناديق الاقتراع منافسة شديدة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية، الديمقراطي جو بايدن والجمهوري دونالد ترمب عبر تكثيف الرسائل والخطابات لسكان الولايات المتأرجحة والتي يتقدم فيها بايدن حتى الآن.

سبوتنيك