آبل تفقد 450 مليار دولار من قيمتها السوقية

القيمة السوقية لشركة آبل

رام الله الاخباري:

شهدت القيمة السوقية لشركة "أبل" الأمريكية لتكنولوجيا الحواسيب والهواتف الذكية، هبوطا كبيرا يقدر بنحو 450 مليار دولار، بعد انخفاض أسعار أسهمها بأكثر من 19%.

ويأتي هذا الانخفاض، بعدما بلغت أعلى مستوى لها في شهر سبتمبر الماضي، عندما اقتربت من 2.3 تريليون دولار.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن الموجة البيعية الأخيرة لأسهم "أبل"، خسر أكثر من 120 مليار دولار أمريكي، بحيث أصبحت الآن تبلغ قيمتها 1.85 تريليون دولار.

وأوضحت الوكالة أن الشركة الأمريكية لا تزال الأكثر قيمة، منوهة إلى أن المبلغ الذي تم اقتطاعه من قيمتها كان الأعلى مستوى لها على الإطلاق في سبتمبر.

ويتزامن هذا التراجع مع إعلانها عن مبيعات "أيفون" التي جاءت دون تقديرات المحللين، كما لم تقدم الشركة أي توقعات عن أداء الربع الجديد.

وبلغت عائدات الشركة من "أيفون" خلال الربع الرابع من العام المالي 26.4 مليار دولار، مقارنة بالتوقعات البالغة 27.1 مليار دولار.

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن هبوط القيمة السوقية لشركة أبل جاء خلال الأسبوع الماضي بسبب رفضها وضع أي توقعات للمبيعات خلال موسم إجازات الكريسماس وأعياد الميلاد.

وتسبب هبوط إيرادات شركات التكنولوجيا التي تبلغ حصتها %41 من إجمالي قيمة أغلى 100 علامة تجارية في العالم، إلى تزايد مخاوف المستثمرين من أنها لن تواصل الفترة القادمة النمو القوى الذى حققته هذا العام، بسبب فيروس كورونا.