المانيا : ميركل تكشف عن سر خطير لفيروس كورونا

المانيا وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت مسؤولة ألمانية، اليوم الاثنين، من خطورة وشراسة فيروس كورونا المستجد، خلال فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال مؤتمر صحفي: "إن فيروس كورونا يتصرف بشكل مختلف ويصبح أكثر شراسة في درجات الحرارة الأقل".

وشددت على أنه كان ينبغي على بلادها التحرك في فرض قيود جديدة على الحياة العامة لحماية نظامها الصحي، منوهة إلى تضاعف أعداد من يعالجون في وحدات العناية المركزة.

وأكدت ميركل أنه لا يمكن السماح لحالة التفشي الكبيرة للفيروس في بلادها واثقال النظام الصحي الألماني.

وعاد مرض "كوفيد 19" الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، إلى محاصرة "القارة العجوز" بقوة مؤخرا، بعد تسجيل مئات الوفيات في كل دولة، بالإضافة إلى أرقام قياسية من الإصابات لم تُسجّل منذ بداية الجائحة في مارس الماضي.

ودفعت هذه الموجة الثانية من كورونا، الحكومات والدول إلى إعادة اتخاذ تدابير وإجراءات للحد من التجمعات لتجنب زيادة الإصابات.

ووفقا لتعداد أعدته وكالة "فرانس برس"، فإن الدول الأوروبية سجلت 1,200,042 وفاة من أصل 46,452,818 إصابة في العالم، حتى صباح اليوم الاثنين.

وقررت ألمانيا اغلاق قطاعات المطاعم والثقافة والترفيه اعتباراً من الإثنين، واتخاذ قيود جديدة تستمرّ حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، حول عدد الأشخاص المشاركين في لقاءات خاصة بعشرة من أسرتين مختلفتين.

ومن المقرر أن تغلق ألمانيا الحانات والمقاهي والمطاعم وأحواض السباحة ومراكز رياضية أخرى، فيما ستُجرى منافسات المحترفين من دون جمهور. وسيُسمح للمدارس والمتاجر بإبقاء أبوابها مفتوحةً.

وألمحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم، إلى أن الأعياد في نهاية العام ستقتصر على الاجتماعات العائلية المحدودة فقط.

ونوهت المستشارة إلى أنه "لن تكون هناك حفلات في عيد رأس السنة"، داعية المواطنين إلى اتباع القيود الجديدة السارية.

البيان