التربية : صرف مستحقات المعلمين بعد انتهاء الازمة

وزارة التربية

رام الله الاخباري : 

مع العودة للتعليم الوجاهي في فلسطين، أغلقت الكثير من المدارس الحكومية أبوابها في الضفة الغربية، بقرار من اتحاد المعلمين الفلسطينيين، بسبب استمرار عدم انتظام

الحكومة في صرف الرواتب للشهر الرابع على التوالي، لكن احتواء التربية والتعليم لتلك الأزمة وتقديم العديد من الوعود الزم الجميع بانتظام التعليم. 

فقد أبرم وزير التربية والتعليم الدكتور مروان عورتاني، مع الأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، اتفاق ينص على الالتزام بانتظام العملية التعليمية منذ صباح أمس الأحد، على أن يبدأ تنفيذ الأثر المالي لهذا الاتفاق من 1/1/2020، وأن تدفع المستحقات بعد انتهاء الأزمة المالية الحالية.

وقد تضمن الاتفاق، الحفاظ على الأثر المالي للقرارات الإدارية المتعلقة بالعاملين في وزارة التربية والتعليم ( الدرجات، الترقيات، المؤهلات، التنقلات) .

بالإضافة إلى مساواة العاملين في المدارس بزملائهم المعلمين من حيث علاوة طبيعة العمل، وفقاً لمؤهلاتهم الأكاديمية، ويستثنى من ذلك العاملين في الخدمات.

وينص أيضاً على لجنة من وزارة التربية واتحاد المعلمين وديوان الموظفين العام للنظر في قضايا الإداريين من أصل إداري العاملين في الوزارة ومديرياتها في المحافظات، وخصوصاً من حيث طبيعة العمل على أن ترفع اللجنة توصياتها خلال شهر من تاريخه.

وتشكيل لجنة أخرى من وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي وأمين عام اتحاد المعلمين لاقتراح تسهيلات تمنح لأبناء المعلمين الدارسين في الجامعات الفلسطينية.

وأكد أمين عام اتحاد المعلمين، سائد ارزيقات، عقب إبرام الإتفاق، على انتظام الدوام في المدارس، مؤكداً أنه سيتم تطبيق بنود هذا الاتفاق، بما يشمل الهيكليات والمسميات والدرجات بعد انتهاء الأزمة.

وشدد ارزيقات على ضرورة التزام المعلمين بالدوام الرسمي للمدارس، والتزام الجميع بالإجراءات الصحية والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.