الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة الغربية فجر اليوم

اعتقالات في الضفة الغربية

رام الله الاخباري : 

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، تسعة مواطنين، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، فيما هدم منزل أسير من نابلس. 

وأفادت مصادر فلسطينية محلية، أن الاعتقالات الصباحية تضمنت عضو نقابة العمال محمد جوابرة من عزبة الجراد جنوب طولكرم، وجمال برهم من بلدة رامين شمالًا، وأكرم

عبد الكريم الأسعد من بلدة كفل حارس غرب سلفيت، والأسير السابق شاهر الراعي من قلقيلية، والمحرر أحمد الراعي من حي الماصيون في رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب نصري أبو كريشة نواورة من قرية فصايل في أريحا، بالإضافة إلى محمد كناعنة من الداخل.

يُضاف إلى ذلك اعتقالات طالت النساء، حيث قامت قوات الجيش باعتقال شذى الطويل وهي طالبة في جامعة بيرزيت، عبر مداهمة منزل عائلتها في البيرة، والناشطة النسوية ختام السعافين من بيتونيا.

بالانتقال إلى سياسة هدم المنازل التي تمارسها قوات الاحتلال بالضفة الغربية بشكل شبه يومي، فقد هدمت جرافات الاحتلال منزل الأسير خليل دويكات المؤلف من طابقين في بلدة روجيب بنابلس، زاعمين أن الأسير قام بتنفيذ عملية "بتاح تكفا" التي قـتل فيها الحاخام "شاي أو حيون". 

يشار إلى أن هناك مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال أثناء عملية الهدم التي استمرت لساعات عدة.

ويستخدم الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات، سياسة هدم منازل الفلسطينيين بزعم مشاركتهم في عمليات ضده، كنوع من العقاب الجماعي، بشكل غير إنساني وغير قانوني، ومنافي لمبادئ القانون الدولي.