بايدن سيلغي كل قرارات ترامب حال توليه الرئاسة الامريكية

بايدن وترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعهد المرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية، جو بايدن، بمحاربة فيروس كورونا، وإنعاش اقتصاد البلاد، في حال تم انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

وأكد بايدن على أهمية العودة إلى اتفاق باريس حول المناخ وإلغاء قرارات بارزة للرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب.

وأوضح أن أهم القرارات التي سيمضي فيها في أول 100 يوم هي سن قانون رئيسي في الكونغرس لتمويل حملة اختبار وطنية "ستكون نتائجها متاحة على الفور"، وصناعة منتجات ومعدات طبية في الولايات المتحدة وجعل وضع الكمامات إجباري وتوفير لقاح مجاني "للجميع".

كما وعد باتخاذ خطة مساعدات ضخمة لإنعاش الاقتصاد الذي يعتمد على قدرته على إقناع الجمهوريين المنتخبين لكسر الجمود الحالي في الكونغرس بقيمة 700 مليار دولار.

وتعهد المرشح الديمقراطي بالاستثمار بكثافة في مجال الطاقة المتجددة، وإعادة استثمار عائدات الضرائب في البرامج الاجتماعية والتعليم وتحديث البنى التحتية.

وشدد بايدن على ضرورة إعادة الولايات المتحدة التي تواجه عددًا متزايدًا من الكوارث المناخية، إلى اتفاقية باريس للمناخ التي انسحب منها دونالد ترامب عام 2017.

كما وعد بإلغاء قرارات دونالد ترامب الذي ألغى أو خفف سلسلة كاملة من المعايير البيئية، وتعيين لجنة وطنية مكونة من أعضاء من كلا الحزبين والتي سيكون عليها اقتراح إصلاحات في غضون 180 يومًا في النظام القضائي الذي أصبح، حسب قوله، "خارج نطاق السيطرة".

وتعهد بالتصويت "الفوري" على مشروع الإصلاح القضائي الذي يطور بشكل خاص بدائل للسجن، والتي ستقتصر على المدانين الأكثر عنفاً، من أجل تقليل مخاطر العودة إلى الإجرام.

ووعد بايدن بإلغاء "من اليوم الأول" لولايته مرسوم الهجرة الذي أصدره دونالد ترامب والذي يحظر دخول مواطني عدة دول، معظمهم من المسلمين، والذي يعتبره خصومه من إجراءات الإسلاموفوبيا.

كما أعلن أنه سيطلب من الكونغرس تمرير قانون ضد الجرائم العنصرية، متعهدا بمعالجة إجراءات احتجاز طالبي اللجوء و"فضيحة" فصل عائلات مهاجرين غير شرعيين على الحدود الأميركية-المكسيكية.

وأكد على أنه سيمرر سريعا قانونيا للكونغرس لوضع خريطة طريق للمواطنة" لـ11 مليون مهاجر غير شرعي يعيشون في الولايات المتحدة.

عرب 48