بلجيكا توقف معلما ً قام بعرض رسوم مسيئة للنبي محمد عليه السلام

مدرس في بلجيكا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت السلطات البلجيكية، إيقاف معلم في مدرسة بعد أن عرض رسوماً للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، بعد أيام من حادثة مماثلة قام بها معلم فرنسي.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن مدرساً في مدرسة عامة في منطقة مولينبيك سان جان في بروكسل، تم إيقافه عن العمل بعد عرض رسوم متحركة للنبي محمد في الحصة الدراسية.

ونقلت عن متحدث باسم عمدة منطقة مولينبيك: "يعتمد قرارنا بشكل فريد على حقيقة أن هذه الصور فاحشة.. ولو لم تكن للنبى لفعلنا ذات الشيء".

وبحسب "فرانس برس"، فإن المتحدث، شدد على أن الصورة التي أثارت الجدل عُرضت أمام تلاميذ تتراوح أعمارهم ما بين 10 و11 عاما، مؤكدا أن بعض الآباء تضرروا واشتكوا من عرض الصور أمام أطفالهم.

وأوضح أن تعليق عمل المدرس ليس عقوبة، إنما هي خطوة للحفاظ على النظام أثناء تنفيذ إجراء تأديبى، وربما يواجه المدرس إجراءات تأديبية عقب ذلك.

وأشارت السلطات المحلية، إلى أن المعلم تجاوز نطاق المناهج المدرسية فيما يتعلق بحرية التعبير، ولم يجهز الأطفال لمشاهدة مثل هذه الرسوم المتحركة، وعلى وجه الخصوص.

يذكر أن فرنسا، شهدت في منتصف أكتوبر الماضي، مقتل المدرس صامويل باتى، على يد شيشانى، اعتراضا واستنكارا لعرض المعلم الرسوم فى فصل دراسى حول حرية التعبير.

اليوم السابع