تعليق مفاجئ من مهاتير محمد: للمسلمين الحق في قتل الفرنسيين

مهاتير محمد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

في خطوة مفاجأة، أعلن رئيس وزراء ماليزيا السابق، مهاتير محمد، ضمنياً تأييده لقتل ملايين الفرنسيين، وذلك في سلسلة تغريدات نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبرت تأجيج للوضع المتوتر مع فرنسا.

وقال مهاتير محمد، عبر "تويتر"، إن لدى المسلمين الحق في الغضب وفي قتل ملايين من الشعب الفرنسي انتقاما من مذابح الماضي".

وأضاف موجهاً حديثه لماكرون: "بما أنك تحمّل الإسلام والمسلمين ما فعله شخص غاضب، فمن حق المسلمين معاقبة فرنسا"، مستعرضاً بداية التوتر الذي تعيشه فرنسا حاليا منذ مقتل أستاذ التاريخ والجغرافيا، صمويل باتي.

وهاجم السياسي الماليزي، الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قائلاً إنه ساذج للغاية في لوم الإسلام والمسلمين عن جريمة مقتل المعلم، متابعاً: "الغرب لم يعدوا متمسكين بدينهم. إنهم ميسيحون بالاسم فقط، وهذا حقهم، لكن لا يجب عليهم إظهار عدم احترام قيم الآخرين ودينهم".

وقال مهاتير:" إن القاتل كان غاضبا من قيام المدرس الفرنسي بنشر رسوم مسيئة للرسول محمد"، مشيراً إلى أنه لا يوافق على قتل المدرس، ويؤيد حرية الرأي والتعبير، لكنها لا تتضمن إهانة الآخرين.

بدوره، وضع موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تنبيها على التغريدة، قائلاً: "انتهكت هذه التغريدة قوانين تويتر بشأن تمجيد العنف، ومع ذلك قررنا أنه قد يكون من مصلحة الجمهور أن تظل التغريدة متاحة".

 

سكاي نيوز