"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب

اسرائيل وترامب والانتخابات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الأربعاء، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إلى الاستعداد لما بعد الرئيس الأمريكي المنحاز لها بشكل كبير دونالد ترامب، وذلك مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة يوم الثلاثاء القادم.

وقالت الصحيفة، إنه من غير المؤكد أن يكون هناك ما يدعو الرئيس ترامب إلى الاحتفال الأسبوع القادم، خصوصا وأن وضع المرشح الديمقراطي جو بايدن أفضل بكثير الآن، سواء من ناحية الاستطلاعات في هذه الولايات وغيرها.

ورغم ذلك، أكدت الصحيفة العبرية أنه من الصعب التنبؤ بنتيجة الانتخابات، مشيرة إلى أن الأمور كفيلة بأن تتغير حتى يوم الانتخابات.

وأوضحت الصحيفة، أنه ينبغي على إسرائيل الاستعداد لإمكانية أن يكون الرئيس التالي للولايات المتحدة هو جو بايدن، مرجحة أن يتغير الكثير من القضايا السياسية، الأمنية والاقتصادية الأكثر جوهرية لإسرائيل.

ولفتت "يديعوت" إلى أن علاقات تل أبيب مع دول أوروبا ستزداد من جديد، لأنها ستكون جزءا معتبرا أكثر بكثير في اعتبارات السياسة الخارجية لبايدن، مما كانت لدى ترامب.

وشددت الصحيفة على أن تأثير المرشحين للرئاسة على العالم كله وعلى إسرائيل في غاية الأهمية، ونتائج الانتخابات وتداعياتها باتت قريبة.

عربي 21