أرمينيا تتوعد أذربيجان بضربة عسكرية قوية

ارمينيا واذربيجان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توعد رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، الثلاثاء، بتوجيه ضربة عسكرية قوية للقوات الأذربيجانية في الوقت المناسب، مشيراً إلى أن بلاده تمتلك الأسلحة التي تجعلها تصد أي اعتداء على أراضيها.

وقال باشينيان: إن "لدى جمهورية قره باغ كميات كافية من الأسلحة من أجل المقاومة وأن شعب قره باغ وجميع الأرمن سيقاتلون".

وأضاف: "ستكون الضربة المضادة الموجهة إلى العدو في الوقت المناسب ومدمرة بالنسبة له، وأن القوات الأذربيجانية التركية الإرهابية حاولت تركيع جمهورية قره باغ التي ما زالت واقفة رغم جروحها"، بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وأكد أن بلاده لديها أصدقاء كثر من أجل التصدي لأي اعتداء تواجهه، مشيراً إلى أن رفض أذربيجان أسلوب التنازلات المتبادلة أضفى الشرعية على الحق في النضال الأرمني.

وأسفرت المعارك بين أرمينيا وأذربيجان عن قرابة الألف قتيل، وفق حصيلة غير نهائية لعدد القتلى التي خلفتها المعارك الدائرة هناك منذ أربعة أسابيع.

وأكد باشينيان أن البلدان لم يتوصلا إلى أي اتفاق يُذكر، مشيراً إلى عدم جدوى المباحثات المستمرة بين البلدين، وقال إن ما يراه الأرمن مقبولاً يكون غير مقبول لدى الطرف الآخر، ونفى أي حل دبلوماسي خلال الفترة الحالية.

وطالب جميع مسؤولي المدن والمقاطعات والقرى والأحزاب السياسية والمنظمات المدنية والتجارية بتنظيم وحدات متطوعين من أجل القتال بجانب الانفصاليين في ناغورني قره باغ ضد أذربيجان.

وأكد باشينيان أن وضع الانفصاليين خطير جداً، وبحاجة لتشكيل وحدات متطوعين لتحقيق إما النصر أو الهزيمة على حد وصفه. فيما تأتي تصريحات باشينيان عقب خرق هدنتين إنسانيتين متتاليتين خلال أكتوبر الجاري.

في وقت سابق، وصف رئيس أذربيجان الهام علييف، خصومه بــ"الكلاب" أو "الحيوانات المتوحشة"، وسط انتصارات ميدانية حققتها البلاد، فيما أعلن رفضه لأي مفاوضات قبل انسحاب الانفصاليين.

 

روسيا اليوم