مشاورات بين فتح وحماس لتشكيل حكومة وحدة

1080

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تجري مشاورات بين حركتي فتح وحماس، مؤخرا، للتوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية قبل وبعد الانتخابات المرتقبة.

وبحسب نبيل شعث، الممثل الخاص للرئيس محمود عباس، فإن المشاورات بهذا الخصوص مازالت قائمة مع حركة حماس، مؤكدا أن المصالحة تتقدم بشكل إيجابي. وفقا لحديثه لوكالة "سند".

وأشار شعث إلى أنه تم التوافق بين الحركتين على إجراء انتخابات شاملة، مبينا أن مسار النقاش سيفضي بعقد اجتماع وطني يناقش كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الترتيبات بعد صدور المرسوم الرئاسي بخصوص الانتخابات.

ونقلت قناة "الميادين" في وقت سابق، عن مصادر تأكيدها الاتفاق بين حركتي فتح وحماس خلال حوار تركيا على إجراء انتخابات وتأليف حكومة وحدة وطنية.

بدوره، أوضح اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الخميس تفاصيل الحوارات مع حركة حماس في اسطنبول، معلنا التوصل لاتفاق واضح لاجراء الانتخابات على أساس التمثيل النسبي، ووفق تدرج مترابط لا يتجاوز 6 شهور.

وقال الرجوب: "ننتظر دعوة الرئيس محمود عباس، للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، لاقرار المبدأ، وتثبيت الآليات، ابتداء من إصدار المرسوم الرئاسي وحتى المرحلة النهائية".

وعقدت جولة جديدة من لقاءات المصالحة بين حركتي فتح وحماس في تركيا لبحث إنهاء الانقسام في إسطنبول، وكان من المقرر أن يتم اليوم استكمال البحث للاتفاق على إجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية.

سند