نتنياهو يمنع وزرائه من السفر الى الامارات الا بعد قيامه بزيارة رسمية لابو ظبي

نتنياهو والسفر الى ابو ظبي

رام الله الإخباري : 

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قراراً يقضي بموجبه بفرض حظر على سفر وزراء حكومته للإمارات، إلا بعد قيامه بزيارة رسمية لأبوظبي.

ونقل موقع "وللاه" العبري، عن ثلاثة موظفين إسرائيليين رفيعي المستوى ومطلعين على الموضوع، قولهم، إن مسؤولين في الإمارات قالوا إنه لم يتم تحديد موعد بعد لزيارة نتنياهو إلى أبوظبي، في الوقت الذي توجه فيه عدد من الوزراء الإسرائيليين إلى مكتب نتنياهو، مؤخراً، وأبلغوا إنهم معنيون بالسفر إلى الإمارات من أجل لقاء نظرائهم ودفع تعاون بين الجانبين.

وحسب الموقع العبري، فإن من بين هؤلاء الوزراء وزيرة المواصلات، ميري ريغف، التي وقعت على اتفاق رحلات جوية مباشرة مع الإمارات، الأسبوع الماضي.

وفي السياق، نقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن نتنياهو وضع "فيتو" على سفر ريغف إلى الإمارات، وطلب منها عدم السفر حتى إشعار آخر، مشيرين إلى أن نتنياهو معني أن يكون السياسي الإسرائيلي الأول الذي يزور الإمارات بعد التوقيع على اتفاق السلام.

وأشار الموقع العبري، إلى أن نتنياهو سيسمح بعد زيارته المرتقبة للإمارات لباقي الوزراء بالسفر إلى هناك كي يلتقوا مع نظرائهم الإماراتيين.

الجدير ذكره، أنه وقل نحو أسبوعين أجرى نتنياهو اتصالا هاتفياً بولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، واتفق معه على لقاء قريب، حيث قال نتنياهو حينها: "دعوت محمد بن زايد لزيارة إسرائيل، وهو دعاني إلى زيارة أبو ظبي".

وحسب الموقع العبري، فقد رفض مكتب نتنياهو التعقيب على هذه التفاصيل دون نفيها، في حين قال مكتب الوزيرة ريغف، إنها تدفع تعاونا في مجال المواصلات أقر اتفاق السلام.

وأضاف مكتب الوزيرة الإسرائيلية: "كلما كانت هناك حاجة مهنية، ستسافر موفدة من رئيس الحكومة إلى لقاءات مع نظرائها في الإمارات ودول أخرى".