تعليمات جديدة من النقل والمواصلات بخصوص فصل الشتاء

vPfRz

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة النقل والمواصلات، اليوم الإثنين، عن حزمة من الإجراءات والقرارات المتعلقة بقطاع النقل والمواصلات خلال فصل الشتاء المقبل، وبما يتناسب مع إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنها ستسمح للحافلات العمومية ذات سعة 50 راكب بتحميل 30 راكب، وستمسح بتحميل 12 راكب للحافلة العمومية ذات سعة ( 19 -25) راكب، بحسب ما نقل موقع "الاقتصادي" عن بيان منسوب للوزارة.

وأضافت الوزارة: أن "نسبة الزيادة في اجرة النقل في الحافلات العمومية ما بين ( 15 - 30%)، وبشأن عدد الركاب في المركبات العمومية وأجرة النقل، ستسمح الوزارة بتحميل 5 ركاب في المركبات العمومية ذات سعة ( 7) ركاب، على أن يتحمل السائق أجرة المقعد السادس الفارغ والركبات الخمسة أجرة المقعد السابع الفارغ".

وتابعت: أنها "ستسمح بنقل 3 ركاب في المركبات ذات سعة (4) ركاب ويسمح بتحمل (5) ركاب في المركبات ذات سعة ( 7) ركاب للمركبات العاملة على خطوط النقل الداخلية، بحيث تصبح أجرة النقل لهذه الفئة، (3) شيكل للخطوط التي أجرة النقل عليها ( 2.5) شيكل، و تصبح أجرة النقل ( 3.5) شيكل للخطوط التي أجرة النقل عليها 3 شيكل فأكثر".

وأكدت الوزارة، ضرورة الالتزام السائق بالكمامة اثناء السفر وعدم تحميل اي راكب غير ملتزم بارتداء الكمامة، وأن من سيخالف ذلك سيتم حجز رخص أو الغاء رخصة التشغيل العمومية ورخصة السائق المخالف للتعليمات.

الاقتصادي