اصابة النجم البرازيلي رونالدينيو بفيروس كورونا

رونالدينو وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلن النجم البرازيلي رونالدينيو، اليوم الأحد، إصابته بفيروس كورونا المستجد، دون أن تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس، مشيراً إلى أنه سيدخل الحجر المنزلي.

وقال رونالدينيو في مقطع فيديو له: إنه "اكتشف إصابته بفيروس كورونا، وإنه في حالة جيدة ولم تظهر عليه أي أعراض حتى الآن".

وأضاف: "سألتزم الحجر المنزلي والعزلة حتى يتم التأكد من سلبية الاختبارات".

وشارك رونالدينيو في حملة توعوية لضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، قبل نحو شهر، حيث قال: "لقد وصل العالم الي مرحلة مقلقة للغاية تتمثل في وفاة مليون شخص مصاب بسبب فيروس كورونا، لن ندعها تصل الى مليون آخر".

وأضاف: "ارتد كمامتك واتبع الإجراءات الوقائية التي اوصت بها منظمة الصحة العالمية وادعم المشاريع التي تقودها المنظمة لحماية الجميع من الفيروس".

وأطلقت السلطات المختصة في الباراغواي، قبل نحو شهرين، سراح النجم البرازيلي رونالدينيو وشقيقه بعد أشهر من اعتقاله على خلفية ضبطه بجواز سفر مزور.

وقرر السلطات القضائية، الإفراج عن رونالدينيو بعد خمسة أشهر من اعتقاله، فيما أشار قاضي التحقيق في القضية إلى أنه يتعين عليه الإبلاغ في حال قام بتغيير مركزه إقامته الدائم.

وأضاف القاضي: "من الآن وصاعدا، لا تخضع حرية رونالدينيو لأي قيود باستثناء دفع تعويضات الأضرار الاجتماعية".

وفي السادس من مارس الماضي، اعتقلت السلطات المحلية النجم البرازيلي وشقيقه بعد ضبطهما بجواز سفر مزور، حيث تم ضبطهما في فندق كانا يقيمان فيه.

وبعد القبض عليه، توسع التحقيق ليشمل قضية احتمال تبييض أموال كانا يقومان بها، كما تم القبض على 18 شخصا على صلة بالقضية.

وأشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية في وقت سابق، إلى أن إطلاق سراح رونالدينيو من السجن، جاء بشرط أن يبقى داخل حدود الفندق الذي سيضطر للبقاء فيه، وهو فندق "بالما روجا" في "أسونسيون" عاصمة باراجواي.

ولفتت إلى أن قرار الإفراج جاء بعدما تم دفع 1.3 مليون إسترليني للسلطات الباراجواية.