ماكرون يكتب بالعربية : لن نتراجع ولا نقبل خطاب الحقد

ماكرون

رام الله الاخباري:

وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الأحد، رسالة باللغة العربية عبر حسابه على تويتر، بعد حالة الغضب الواسعة التي سببتها تصريحاته المسيئة للإسلام، ودعمه نشر صور كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال ماكرون: "لا شيء يجعلنا نتراجع، أبداً، نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام ولا نقبل أبداً خطاب الحقد وندافع عن النقاش العقلاني".

وأضاف: "سنقف دوماً إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية".

ودعت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأحد، لوقف حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية رداً على الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية: إنها تطالب "الدول الإسلامية التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا، على خلفية التوتر الناجم عن قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد".

وأضافت: أنها "تؤكد على كون المسلمين جزءًا من النسيج الوطني بفرنسا".

وتواصلت حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية، رداً على الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقررت محلات تجارية في الأردن، إتلاف بضائع فرنسية كانت قد وضعتها في محالها التجارية، فيما تتواصل الحملات الالكترونية للتأكيد على رفض الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

كما ظهر بعض المسؤولين عن متجر في مقاطع مصورة وهم يسحبون بضائع فرنسية من الرفوف، فيما أكدت الكثير من المتاجر بالتزامهم بقرار مقاطعة المنتجات الفرنسية بالكامل.

ويأتي ذلك فيما شهدت منصات التواصل الاجتماعي مطالبات بوقف استيراد البضائع والسلع الفرنسية إلى البلاد، ورفعها من الأسواق التجارية المركزية، فيما تم إطلاق أكثر من وسم منها "إلا رسول الله"، و"مقاطعة المنتجات الفرنسية" التي اجتاحت تويتر ومواقع التواصل.

وبدأت حملات لتغيير الصور الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، نصرة للنبي محمد ورفضاً للإساءة له وللدين الإسلامي، إضافة إلى حملات تدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية.