أمريكا تكشف موعد إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا

116916

رام الله الاخباري:

توقع مسؤول أمريكي رفيع، أن يتم التوصل للقاح لفيروس كورونا المستجد، خلال الربع الأول من العام المقبل، مشيراً إلى أن استخدامه بشكل واسع سيكون بعد ذلك بأشهر قليلة.

وقال اختصاصي الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، الدكتور أنتوني باوتشي، إن "اللقاح ضد فيروس كورونا لن يتم توزيعه قبل الربع الثاني من عام 2021، ومن المتوقع أن يتم تطعيم جزء كبير من السكان على الأقل بعد الربع الثاني أو الثالث من عام 2021".

وأكدت السلطات الامريكية، ارتفاع أعداد الوفيات في البلاد خلال العام 2020 مقارنة بالأعوام السابقة، في إشارة لمعدل الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا والذي تسجل الولايات المتحدة الأمريكية الإحصائية الأعلى عالميا به.

وبحسب تقرير حكومي امريكي، فإن أعداد الوفيات ازدادت خلال العام الجاري بنحو 300 ألف حالة وفاة، أكثر من ثلثيهم توفوا جراء فيروس كورونا المستجد.

ولفت التقرير إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا أكبر من الأرقام المعلنة على الأرجح، حيث توفي 299,028 في الفترة ما بين 26 يناير والثالث من أكتوبر.

وقال المركز الوطني للإحصاءات الصحية التابع للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية، إن "ثمة عوامل عديدة قد تسهم في زيادة الوفيات بشكل غير مباشر بسبب الوباء، ومن بين هذه العوامل اضطراب الرعاية الصحية".

وأشار المركز إلى أنه يتم تسجيل عادة نحو 1.9 مليون حالة وفاة، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، إلا أنها هذا العام ارتفعت لـ2.2 مليون حالة وفاة.

وحول الزيادة في أعداد الوفيات، أشار المركز إلى أن 200 ألف حالة وفاة كانت بسبب فيروس كورونا، إلا أن المركز أكد أن أزمة كورونا تسببت في زيادة حالات الوفاة لدى مصابين بأمراض أخرى مزمنة.