واشنطن : الشعب الإيراني يريد التطبيع مع "إسرائيل"

الشعب الايراني واسرائيل والتطبيع

رام الله الاخباري:

زعم مسؤول في الخارجية الأمريكية، أن الشعب الإيراني يرغب في إقامة علاقات طبيعية مع دولة الاحتلال.

وقال مستشار الوزير الخارجية الأمريكية براين هوك، إن "الشعب الإيراني يريد أن تكون دولتهم طبيعية ليمضي قدما بعد طي صفحة دعم الإرهاب".

وأشار إلى أن تصنيف حزب الله منظمة إرهابية مطروح خلال النقاشات مع السودان، مشدداً على أن هناك دولاً أخرى ستصنف حزب الله منظمة إرهابية.

وقال: إن "اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل ستعزز السلام في الشرق الأوسط، وإن دولا أخرى ستنضم لمسار اتفاقيات التطبيع قريباً".

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أن العديد من الدول العربية تريد الانضمام إلى اتفاقيات تطبيع العلاقات مع "إسرائيل".

وقال ترامب: إن "هناك خمس دول عربية على الأقل تريد الانضمام إلى اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل".

وأضاف: "واثق من أن السعودية ستنضم قريبا".

وأكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الجمعة، أن العداء انتهى بين إسرائيل والسودان معلنا عن بدء مباحثات التطبيع.

كما أعلن ترامب عن إجراء رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، اتصالا هاتفيًا برئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان.

وفي السياق ذاته، كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء الجمعة، عن هوية الدولة التي ستلحق بقائمة الدول العربية المطبعة مع "إسرائيل".

وقالت القناة الـ13: إن "قطر هي الدولة التالية على القائمة والأقرب بعد السودان لتطبيع العلاقات كنتاج للجهود الأمريكية في دفع دول أخرى لإعلان التطبيع مع إسرائيل".

وأضافت: أنه "تم توقيع اتفاقية مع قطر، على غرار الاتفاقية الموقعة مع الإمارات والبحرين، وتعتبر راعية لحماس والإخوان المسلمين، والعلاقة الحميمة معها يمكن أن تؤدي إلى تسوية واستقرار في غزة تأمل إسرائيل في الوصول إليهما".