ارزيقات: تسجيل 45 جريمة قتل منذ مطلع 2020

ارزيقات

رام الله الاخباري:

اتهم المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، العقيد لؤي ارزيقات، بعض شبكات التواصل الاجتماعي، بتخصيص ميزانيات ضخمة تهدف لبث الفتن التي تنتهي بارتكاب جرائم القتل، حيث تقوم بالتحريض على العنف وتغذية الخلافات في أوساط المجتمع الفلسطيني.

وصرّح ازريقات، صباح اليوم الخميس، لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، بأنه تبين من خلال البحث تورط صفحات التواصل الاجتماعي بالتحريض على ارتكاب جرائم القتل بشكل مباشر، منوهاً إلى أن هذه الجرائم لم تأتي من فراغ.

وأوضح أن إدمان الأطفال على الألعاب الخطرة ومشاهدة أفلام الرعب دون مراقبة الأهل أدى إلى تنامي ظاهرة العنف والتحفيز على ارتكاب المزيد من الجرائم، فيما دعا أولياء الأمور إلى ضرورة متابعة أنشطة أبنائهم على صفحات التواصل الاجتماعي، ومنعهم من الإدمان على الألعاب الخطرة، ناهيك عن ضرورة توفير حوار هادئ داخل الأسرة، حسب تعبيره.

وأكد ازريقات تسجيل خمسةٍ وأربعين جريمة قتل منذ بداية العام الجاري، كان من بينها أربعة تمت في ضواحي القدس، وواحد وأربعين في محافظات الضفة، وهو ما يعني ارتفاع نسبة الجريمة إلى 46% عن نفس الفترة من العام 2019، والتي سجّلت أربعة وثلاثون جريمة قتل.

أما فيما يتعلق بملابسات جريمة قتل المواطنة من قرية النبي الياس في محافظة قلقيلية، أكد ازريقات أن أجهزة الشرطة تمكنت من توقيف زوج القتيلة وشقيقه للتحقيق معهما، مشيراً إلى انتظار تقرير الطب العدلي لتوضيح سبب الوفاة، وما إذا كان هناك شبهة جنائية.