لجنة الانتخابات : جاهزون للانتخابات وننتظر المرسوم

الانتخابات في نابلس

رام الله الاخباري:

أكد رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر، اليوم الأربعاء، أن اللجنة تنتظر إصدار الرئيس محمود عباس، مرسوماً حول إجراء الانتخابات العامة في فلسطين.

وقال ناصر: إن "اللجنة تنتظر صدور مرسوم رئاسي يدعو الى اجراء الانتخابات العامة، على ضوء الحراك السياسي الذي تخوضه القوى والأحزاب الفلسطينية في سبيل التفاهم وتذليل العقبات لإجرائها".

ودعا ناصر خلال لقائه رينيه تروكاز القنصل الفرنسي العام في القدس، ومساعدته السيدة ليديا طبطب، الحكومة الفرنسية والاتحاد الأوروبي لكي تمارس الضغط على الجانب الإسرائيلي، للسماح بإجراء الانتخابات في مدينة القدس.

وشدد ناصر على جاهزية اللجنة فنيا لإجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية، لافتاً إلى أن المرسوم الرئاسي بإجراء الانتخابات سيكون إشارة البدء للتحرك في ملف الانتخابات.

وأعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أمين عام حزب "فدا" صالح رأفت، عن أمله بأن توافق حركة "حماس" على اجراء الانتخابات العامة، حتى يتم إصدار مرسوم رئاسي لتحديد موعدها في قطاع غزة والضفة والقدس الشرقية.

وقال رأفت في تصريحات لاذاعة "صوت فلسطين"، قبل أيام، إن حركة "حماس" لديها مطالب جديدة بشأن موضوع المصالحة والانتخابات وموضوع الموظفين، الذي تعمل عليه الحكومة بشكل متساو ما بين الضفة وغزة.

وأضاف من الواضح وجود مشكلة داخلية لدى حركة حماس حول موضوع المصالحة والانتخابات، مجددا تأكيد موقف فصائل منظمة التحرير حول أهمية إجرائها.

من جهة أخرى، قال رأفت إنه يتم الآن العمل على تشكيل لجان للقيادة الوطنية الموحدة في جميع انحاء الوطن بما يشمل القوى السياسية والمجالس البلدية والمخيمات والمؤسسات الاهلية والشخصيات الوطنية المستقلة حتى نستطيع تعبئة شعبنا في مواجهة كل المشاريع الاستعمارية الاستيطانية.

واكد أن العمل جار أيضا لتنفيذ ذلك على الارض، حيث تتابع مجمل الفصائل اجتماعاتها من اجل استكمال عملية التشكيل واستنهاض شعبنا ليقاوم كل المخططات الاحتلالية عبر اشكال المقاومة الشعبية.