اتحاد المعلمين: الانتقال للتعليم عن بُعد بشكل كامل

الاتحاد المعلمين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، عن اعتبار يوم الأحد والاثنين المقبلين 25 و26 من أكتوبر الجاري، أياما لتحضير الطلبة للانتقال الكامل للتعليم عن بعد، مع البدء الفعلي للتعليم عن بعد بشكل كامل يوم الثلاثاء المقبل 27 أكتوبر دون التوجه للمدارس.

وقال الاتحاد في بيان وصل "رام الله الاخباري": "مع استمرار الأزمة المالية وعدم انتظام الرواتب وعدم العدالة والمساواة بالصرف وما نتج عنه من عدم قدرة معلمينا

للوصول إلى مدارسهم وتعاظم المسؤوليات الحياتية الملقاة على معلمينا بشكل خاص والموظفين بشكل عام وعدم قدرة الحكومة على طرح برنامج لدعم وتعزيز صمود الموظفين واشتداد تفشي فيروس كورونا، فإنه تم الإعلان عن اعتماد التعليم عن بعد بشكل كامل".

ودعا الاتحاد وزارة التربية والتعليم إلى تنظيم دوام الموظفين الإداريين في الوزارة والمديريات على نحو يعزز صمودهم ويضمن استمرار عمل الدائر المختلفة من خلال برنامج طوارئ حقيقي.

وطالب الاتحاد الحكومة بضرورة إلزام شركات الاتصالات وخدمات الانترنت بعدم فصل الخدمة عن المواطنين من اجل إنجاح التعليم عن بعد.

وأشار البيان إلى أن هذا الوضع سيبقى قائما حتى يوم الخميس 12-11-2020 وصدور بيان جديد من الاتحاد.

ودعا الاتحاد الحكومة إلى العمل على صرف رواتب الموظفين بشكل منتظم ودفع كافة المستحقات المالية.

وأضاف البيان: "ان الازمة المالية الحالية تعصف بكل المكونات المجتمعية والمؤسساتية وعلى الحكومة طرح خطتها للخروج من هذه الازمة"، مؤكدا على كافة المطالب والحقوق النقابية التي تقدم بها الى الحكومة خلال الفترة السابقة.

وأكد اتحاد المعلمين على أن تحقيق تلك المطالب شرطا أساسيا للعودة الى الدوام الطبيعي بعد انتهاء الازمة .



122074172_3156538797785162_4984239607680105496_o

رام الله الاخباري