الانتخابات الامريكية ..اوباما يتدخل ويعلن دعمه لبايدن

بايدن وترامب والانتخابات

رام الله الاخباري : 

أكد الرئيس الأميركي السابق بارك أوباما، دعمه للمرشح الديمقراطي جو بايدن، للفوز بالبيت الأبيض، خلال الانتخابات المزمع إجراءها في الثالث من نوفمبر المقبل.

وأوضح فريق حملة بايدن الانتخابية، أن أوباما سوف يشارك في التجمع الانتخابي لدعم نائبه السابق بايدن، اليوم الأربعاء، المقرر عقده في مدينة فيلادلفيا.

في حين يخلو جدول المرشح الديمقراطي بايدن، الذي يتصدر منافسه المرشح الجمهوري دونالد ترامب وفق استطلاعاتٍ للرأي، من أي نشاط يتعلق بالحملة الانتخابية، يعكف

ترامب على عقد المزيد من التجمعات الانتخابية وتكثيف حواره مع جمهوره المؤيد له.

ويواصل ترامب حملته الانتخابية بالتنقل من ولايةٍ لأخرى، لكسب المزيد من لمؤيدين، فيما لزم بايدن منزله ليومين متتالين دون القيام بأية نشاطات تُذكر لصالح حملته الانتخابية.

وكان من المقرر مشاركة السيدة الأميركية الأولى ميلانيا، المرشح الجمهوري ترامب في تجمع انتخابي، إلا أنه تم إلغاءها في اللحظات الأخيرة.

وفي سياق المنافسة على الرئاسة الأمريكية، طالب المرشح الجمهوري ترامب، وزير العدل بيل بار، عبر "فوكس نيوز" بفتح تحقيق جنائي بحق المرشح الديمقراطي بايدن، الذي وصفه ترامب بالمجرم، حيث لم تكن المرة الأولى التي يهاجم فيها ترامب منافسه بايدن.

ولا يزال ترامب يرى نفسه الرئيس الأعظم في التاريخ الذي حكم الولايات المتحدة، حيث أكد في خطابه الانتخابي على أن فوزه للمرة الثانية سيسمح بأن تظل أمريكا الدولة الأولى في العالم لإنتاج النفط، مشدداً على أنه لن يسمح  بالمساس بتقنية التكسير الهيدروليكي.

وأشار ترامب إلى أنه لا يخوض الانتخابات ضد منافسه بايدن فحسب، بل ضد وسائل إعلامٍ وصفها بــ "الفاسدة"، متهماُ شركات التكنولوجيا الكبرى بالوقوف ضده هي الأخرى، ناهيك عن قوله إن الصين لا ترغب "أن تراني أفوز بفترة رئاسية ثانية"، مؤكداً تأييدها الشديد لمنافسه بايدن.

ووفق رؤيته الانتخابية، أكد ترامب أن كامالا هاريس لن تكون أول سيدة نائبة لرئيس الولايات المتحدة، فيما نوه إلى أن فوز مرشحه الديمقراطي سيفقد الديمقراطيين حق امتلاك السلاح المكفول بالتعديل الثاني من الدستور.