الصحة تعلن تجهيز كافة المستشفيات استعدادا لخطر فيروس كورونا

وزارة الصحة وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، عن استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء في ظل وجود خطر فيروس كورونا المستجد.

وأكد د.نجي نزال، مدير عام المستشفيات في الوزارة، أنه تم تجهيز كافة المستشفيات والمراكز الصحية بالمعدات والمستلزمات اللازمة لمواجهة جائحة كورونا، متوقعا أن تكون الجائحة المقبلة أعنف من سابقتها.

وأوضح نزال، إنهم جهزوا مستشفى دورا في الخليل ليكون مستشفى مركزي لتغطية المحافظة بشكل كامل بخصوص كورونا، بالإضافة إلى زيادة الكوادر الطبية فيها.

وأضاف: "المستشفى كان يعمل بطاقة استيعابية من 20 إلى 30 سريرًا، ولكن بالفترة المقبلة سيتم التجهيز حتى 70 سريرًا، بالإضافة إلى زيادة عدد أسرّة العناية المكثفة بالمستشفى"، مبينا أن المستشفى ذاته جاهز بكافة الطواقم والأجهزة اللازمة.

كما أعلن نزال عن تجهيز مستشفى عزون في قلقيلية، ليكون بسعة 50 سريرًا، والمستشفى العسكري في نابلس بسعة 30 سريرا، بالإضافة إلى 8 أسرّة آخرين بالعناية المركزة.

وأشار إلى اجتماع هام بين وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر في نابلس، اليوم، لعقد اتفاقية بهدف تجهيز وتشغيل المستشفى العسكري، ليكون مركز علاج لمرضى كورونا، وتجهيزه بكافة الأسرة والأجهزة اللازمة.

كما أعلن نزال عن رفد كافة المستشفيات بأجهزة التنفس الاصطناعي، مؤكدًا بأنه سيتم خلال الفترة المقبلة توريد المزيد من تلك الأجهزة للمستشفيات بشكل أكبر.

صوت فلسطين