لهذه الاسباب تنجذب المرأة الحسناء إلى الرجل القبيح

المرأة الجميلة والرجال القبيحون

رام الله الاخباري:

كشف تقرير نشرته وسائل إعلام عربية، عن أسباب وعوامل قد تسهم في الجاذبية تجاه الرجال حتى لو يكونوا يتمتعون بعوامل الجاذبية التقليدية كالوسامة واللياقة البدنية العالية.

وبحسب ما نشر، فإن هناك العديد من الأسباب وراء ارتباط المرأة الجميلة بشخص أقل جاذبية، وفق المعايير المتعارف عليها والسائدة في المجتمعات.

وأشار إلى أن أبرز هذه العوامل هو أن الجمال أمر نسبي، حيث تختلف معايير الوسامة والجاذبية من شخص لآخر، ولذلك فإن الرجل الذي يبدو قبيحاً في نظر امرأة، قد يبدو وسيماً وجذاباً في نظر امرأة أخرى.

ولفت إلى أن غالبية النساء لا تهتم بالمظهر الخارجي للرجل فحسب، فالمرأة عادة ما تضع في اعتبارها أيضاً جوانباً أخرى مثل الشخصية وطريقة التفكير والذكاء والكاريزما والقدرة على التواصل.

وأوضح أن دراسة علمية أشارت إلى أن النساء اللاتي يتزوجن رجالاً أقل جاذبية منهن يتمتعن بحياة زوجية أسعد من اللاتي يتزوجن من رجال جذابين.

وأشار إلى أنه وفقاً للدراسة فإن العلاقات الناجحة، عادة ما تكون المرأة أكثر جمالاً من شريك حياتها، كما وجدت أنه في حال كان الرجل أقل جاذبية من زوجته، فقد كان أكثر استعداداً لبذل الجهد في سبيل إرضائها وإنجاح العلاقة.

وفي امتداد لشرحه للأسباب التي تزيد من احتمالية انجذاب المرأة للرجل هو أن المرأة تبحث عن الاستقرار والأمان، حيث من المعروف أن الرجل غالباً ما يهتم بمظهر شريكة حياته، في حين أن المرأة عادة ما تهتم أكثر بفكرة الاستقرار عند اختيار شريك حياتها، وتبحث عن زوج يكون داعماً لها.

وأوضح أن الارتباط بشخص أقل جاذبية من الممكن أن يُشعر المرأة بالأمان والثقة في العلاقة، كما أن الرجال الأقل جاذبية عادة ما يكونون أكثر تقديراً لزوجاتهم وحرصاً على التعبير عن ذلك.

وأكد الموقع، أن الثقة بالنفس من الأمور التي يمكن أن تجعلك تبدو أكثر جاذبية في نظر الجنس الآخر، حتى أنها تعد أكثر أهمية من المظهر الخارجي بالنسبة للعديد من النساء.

وأوضح أن الشعور بالثقة في النفس وقبول العيوب الشخصية من شأنه أن يدفع المحيطين بك لقبولك تماماً كما أنت، والتركيز بشكل أكبر على شخصيتك وسلوكك وطريقتك في التعامل.

ولفت الموقع إلى أن حس الفكاهة، هو أهم صفة تبحث عنها المرأة في الرجل، بالإضافة إلى أن هناك صفات أخرى تبحث عنها النساء قبل تقييم الرجل بناء على مظهره.