تيك توك يخضع لباكستان ويقرر الالتزام بحظر "الفسق والفجور "

تيك توك وباكستان

رام الله الاخباري:

تراجعت السلطات الباكستانية، عن قرارها بحظر تطبيق "تيك توك" في البلاد، بعد تعهد الشركة بحظر الحسابات المتهمة بنشر ما تصفه السلطات بـ"الفسق".

وقالت هيئة الاتصالات الباكستانية: إنه "تقرر رفع الحظر عن تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة تيك توك، بعد أن تعهدت الشركة بتقييد بعض الحسابات وفقًا للقوانين المحلية".

وأشارت إلى أن نحو 20 مليون مستخدم نشط شهريًا للتطبيق في باكستان، مضيفة: أنها "منفتحة على المناقشات مع تيك توك إن كانت الشركة مستعدة لتقييد المحتوى غير القانوني".

وأعلنت السلطات الباكستانية، قبل عشرة أيام، حظر تطبيق "تيك توك" بسبب ما يتم نشره من محتوى "غير أخلاقي"، بعد شكاوى من مواطنين باكستانيين.

وفي حينها، قالت هيئة الاتصالات الباكستانية: إنها "منعت تطبيق تيك توك لفشله في تصفية المحتوى "غير الأخلاقي وغير اللائق، وفي ضوء عدد الشكاوى من مختلف شرائح المجتمع ضد المحتوى غير الأخلاقي وغير اللائق على التطبيق".

وكانت وزارة التجارة الأميركية، قد أعلنت حظر المعاملات التجارية الأميركية مع تطبيقات "وي تشات" و"تيك توك"، مع ضرورة إزالة تطبيقاتها من متاجر أبل وغوغل.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد أكد أن هذا التطبيق يمثل مساساً بالأمن القومي الأمريكي بسبب جعله لبيانات مستخدمين أمريكيين في أيدي الحكومة الصينية.

وقال بومبيو في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الامريكية: إن "أمريكا تتعامل مع هذا الأمر بجدية كاملة، وفيما يتعلق بالتطبيقات الصينية على الهواتف المحمولة للأشخاص، يمكنني أن أؤكد لكم أن الولايات المتحدة ستقوم بالأمر بشكل صحيح أيضاً".