وقفة في جنين تطالب باطلاق سراح الاسير ماهر الاخرس

الاسير ماهر الاخرس

رام الله الاخباري : 

شارك عشرات المواطنين، وممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية في جنين، اليوم الاثنين، في مسيرة ووقفة اسناد مع الأسير ماهر الأخرس، المضرب عن الطعام لليوم الـ85 على التوالي، ونصرة للأسرى في سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت أمام دوار الشهيد يحيى عياش، والتي دعا لها نادي الأسير، وفصائل العمل الوطني والإسلامي، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى في جنين، يافطات تطالب بالإفراج الفوري عن الأسير الأخرس وكافة أسرانا، خاصة الأسرى المرضى، والعمل على تجذير وحدتنا الوطنية لكي يتمكن شعبنا من التصدي لكافة المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا الوطنية، وحتى يتمكن شعبنا من تبييض السجون.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب، إن الوحدة الوطنية، والالتفاف خلف القيادة الفلسطينية هما السبيل الوحيد من أجل انقاذ أسرانا واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ولنرفع صوتنا عاليا بأن الأسرى خط أحمر، وأننا مع أسرانا في إضرابهم حتى نيل الحرية وألا تكون قضيتهم قضية موسمية.

وشدد الرجوب، على أن سلم أولويات القيادة وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس هو ملف الحركة الأسيرة، وأن الحوار الوطني هو صخرة متينة في وجه الاحتلال، ولأن أسرانا هم أحوج لوحدتنا الوطنية من أجل التحرير وإقامة دولتنا الفلسطينية، مؤكدا أن قصية الأسرى المضربين عن الطعام هي قضية الكل الفلسطيني.

وأضاف، ان قضية الأسرى هي قضية الفلسطينيين جميعا، وأننا نقف اليوم أمام صمود اسطوري للأسير ماهر الأخرس في إضرابه عن الطعام متحديا ظلم وقهر وجبروت السجان والجلاد الاسرائيلي.

وألقيت خلال الوقفة عدة كلمة لفصائل العمل الوطني والاسلامي، وباسم الأسرى المحررين، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ومنسق فصائل العمل الوطني، ونادي الأسير، والتي ألقاها كل من: راغب أبو دياك، ووصفي قبها، وخضر عدنان، وعبد الجبار جرار، وجهوا خلالها رسالة للعالم بأننا شعب لم ينس ولن يترك أسراه وحدهم، مؤكدين ضرورة الوفاء لتضحياتهم، والتحرك من أجل إنقاذ حياتهم.

وشدد المتحدثون على أن الأسير الأخرس يسجل في إضرابه المتواصل عن الطعام رفضا قاطعا للاعتقال الاداري وملحمة جديدة في التصدي للإرهاب الإسرائيلي وممارساته العنصرية.

وطالب المتحدثون، بضرورة تصعيد المقاومة الشعبية والحملات الرسمية الداعمة للأسرى، والعمل على تغطية إعلامية أوسع تفضح جبروت الاحتلال وعنصريته، وتصنع رأيا عاما عربيا ودوليا داعما لقضية الأسرى ليصل صوت الأسرى لكل العالم، مشددين على الحوار الوطني ووحدتنا الوطنية.

وفي سياق متصل، نظمت بلدية جنين وقفة دعم وإسناد مع الأسير الأخرس بمشاركة رئيس البلدية فايز السعدي، وأعضاء المجلس البلدي ونقابة العاملين وكافة الموظفين، رفعوا خلالها صور الأسير الأخرس واليافطات والشعارات المطالبة بإطلاق سراحه وكافة أسرانا، محملين الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياته.