وزير إسرائيلي: اتفاقيات التطبيع ستستمر حتى لو خسر ترامب

160251107956208600

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد وزير إسرائيلي، اليوم الاثنين، أن اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والدول العربية في منطقة الشرق الأوسط ستستمر حتى لو فاز المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن على الرئيس الحالي دونالد ترامب.

ودعا وزير الاستخبارات الاسرائيلية إيلي كوهين، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى ركوب قطار "السلام" الإقليمي، زاعما وجود مصالح مشتركة بين إسرائيل والسعودية.

ورجح كوهين في حديث إذاعي، أن تحذو العديد من الدول العربية في المنطقة حذو الإمارات والبحرين في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.وفقا لترجمة صحيفة القدس.

وأضاف: "لربما تكون السودان قريبة جدًا من اتخاذ قرارها بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، ونحن على اتصال مع بعض الجهات في دول عربية وإفريقية، ومنها السودان".

وأشار إلى أن هناك مناقشات داخل أروقة بعض الجهات في تلك الدول حول المنافع الأمنية والاقتصادية التي ستتمتع بها تلك الدول في حال عقدت اتفاقيات مع إسرائيل، معربا عن أمله في توقيع المزيد من الاتفاقيات مع دول المنطقة.

وادعى كوهين أن العديد من الدول باتت تدرك أن عدوها إيران وليس إسرائيل، وأن الاتفاقيات ستغير من إمكانياتها الاقتصادية بشكل غير مسبوق".

القدس