تأجيل جلسة محاكمة الشيخ سلمان العودة

سلمان العودة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت محكمة سعودية، اليوم الأحد، تأجيل جلسة محاكمة الشيخ والداعية السعودية سلمان العودة إلى السادس عشر من الشهر المقبل.

وبحسب نجله عبدالله العودة، فإن "مشاهد العبث" تتكرر بكل إجراءات التقاضي والمحاكمات"، على حد وصفه.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "تأجلت جلسة الوالد سلمان العودة اليوم إلى بعد شهر في ١٦ نوفمبر، معربا عن أمله في الافراج عن والده في القريب.

ودعا العودة الله أن "يخزي عدوه وأن يدير الدائرة على الظالمين ويجعلهم عبرة للمعتبرين هم ومن عاونهم وشاركهم وسمح لنفسه أن يكون مطيَة لهم".

وأشاد العودة بانتشار وسم #سلمان_العودة التي تصدر ترند في السعودية ومصر ودول أخرى، معتبرا أنه دليل على تعاطف الناس الجياش وحبهم.

وأضاف نجل الشيخ سلمان العودة: "القادم أجمل وأقوى بإذن الله تعالى".

وتابع عبدالله العودة: أنه "هذه السنوات العجاف هي مخاض عسير جدا للشعب تتكشف فيه هشاشة نخبة كان الكثير يظنها محل الثقة فإذا هي أدوات رخيصة بيد السلطة الغاشمة، وتتمحص فيها شخصيات أخرى دفعت وما زالت تدفع تضحيات باهظة إزاء مواقف بطولية وشجاعة في التصدي للظلم والطغيان والخذلان والتطبيع".

واعتقل الشيخ سلمان العودة منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات السعودية إنها موجّهة ضد أشخاص يعملون لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة.

واستنكرت هيئات وشخصيات إسلامية اعتقال العودة وعدد من العلماء، داعية إلى الإفراج الفوري عنهم، كما طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السلطات السعودية "بتغليب صوت الحكمة" وعدم الزج بالعلماء في قضايا الخلاف السياسي.

سي ان ان