الأسير الأخرس يوجه رسالة للأمين العام للجبهة الشعبية

ماهر الاخرس

رام الله الاخباري:

أشاد الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ82 على التوالي ماهر الأخرس، بإعلان الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير أحمد سعدات ورفاقه، البدء بمعركة "عهد الأوفياء" لإسناده في اضرابه.

وبعث الأسير الأخرس في رسالة وجهها إلى الأسير سعدات، سلامه الحار، معربا عن تصميمه على النصر أو الشهادة.

وأضاف في رسالته: "الرفيق أبو غسان، الرفاق في معركة الأمعاء الخاوية، معركة عهد الأوفياء، من خلال مركز حنظلة أبعث إليكم سلامي الحار، وأشد على أياديكم ومعا في المعركة حتى النصر".

ومنذ 82 يوما، يواصل الأسير الأخرس، إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري، وسط ظروف صحية خطيرة للغاية.

وبالأمس الخميس، أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى اللواء قدري أبو بكر، عن انضمام عشرات الأسرى الفلسطينيين للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام.

وقال أبو بكر في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "بصعوبة يحاول اخراج الكلمات وحتى الان إدارة السجون مصرة على عدم الاستجابة لمطالبه وهو مصر على اما الشهادة او تحقيق مطالبه وبكلتا الحالتين هو ينتصر".

وأشار إلى أن المفروض اليوم أن تكون زيارات له من قبل المحامين من الصليب الأحمر وممكن الاهل أيضا.

وأوضح أن الصليب الأحمر يواصل باستمرار ارسال عدة كتب للأمم المتحدة وهي بعثت رسالة الى إسرائيل وحثتها للانصياع للقرارات الدولية من ضمنها بند يطالب إسرائيل التعامل بجدية مع الاسرى ومطالبهم.

وأكد أبو بكر أن هناك تحرك دولي، خصوصا بعدما قامت هيئة شؤون الأسرى بإرسال عدة رسائل عبر المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة بهذا الخصوص.

وأضاف: "ينضم اليوم 50 اسير جديدا للاضراب عن الطعام بعد قمع الاحتلال بعض السجون واجبار الاسرى على عدم التضامن مع ماهر الاخرس في محاولة لقمع الاضراب الذي يقوم به الاسرى من قبل قوات الجيش الإسرائيلي".

وتوقع أبو بكر أن يزداد إصرار الاسرى لكسر هذه الموجة العنيفة، مرجحا إتمام خطوات تصاعدية من قبل الاسرى، إلى أن ينظم جميع الأسرى في الاضراب.