مسؤول مكافحة الارهاب الاماراتية : لا يجوز ان تبقى الحرب مشتعلة مع اليهود

النعيمي والامارات والارهاب

رام الله الاخباري:

أكد مسؤول إماراتي رفيع، في حديث لصحيفة عبرية، أن اليهود جزء من المنطقة وجزء من شعبها ولا يجوز بأي حال البقاء في حالة حرب معهم.

وقال مستشار حكومة الإماراتي لمكافحة الإرهاب علي النعيمي، إنه "حان الوقت للاعتراف أخيرًا بالمكانة المركزية لليهود والمسيحيين في تاريخ المنطقة، لأن جذور اليهود والمسيحية في هذه المنطقة، وليس في أمريكا الشمالية أو أوروبا".

وأضاف: أنهم "ينتمون إلى هنا هم جزء منا، ومن يساعدون المسيحيين أو اليهود على الخروج من دول مثل؛ العراق والمغرب وسوريا ومصر يفعلون شيئًا يمثل تهديدًا لنا جميعًا"، بحسب ما صرح لصحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية.

وتابع: أن "أولئك الذين هم جزء من تاريخنا يجب أن يكونوا جزءاً من مستقبلنا، وأن اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل وكل من البحرين والإمارات العربية المتحدة، تسهم في التصدي للتطرف في الشرق الأوسط".

وقال النعيمي: "نحن بحاجة إلى تجميع كل الموارد للعمل معاً لمكافحة الإرهاب، ومن مسؤوليتنا كمسلمين استعادة ديننا وإظهاره لأطفالنا كدين سلام ".

وأشار إلى أن بلاه بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر طورت استراتيجية شاملة لاستهداف الإرهاب في المنطقة، مضيفا: أن "الإرهابيين يشكلون تهديدًا لنا جميعاً، وللعالم، ولن تكون أي دولة بمفردها قادرة على مكافحة الإرهاب".

وقال: إن "الإمارات شنت حرباً على التطرف في الداخل والخارج من خلال القوة الناعمة مثل المساعدات الخارجية والتعليم".