كاميرا مراقبة توثق آخر لحظات "فتاة المعادي"

فتاة المعادي

رام الله الاخباري:

أظهر مقطع فيديو وثقته كاميرات المراقبة في منطقة المعادي بمصر، واقعة الاعتداء على "فتاة المعادي"، قبل وفاتها، في قضية هزت الرأي العام المصري، في حين أعلنت السلطات المصرية القبض على الجناة وإحالتهم للنيابة.

وأظهر مقطع الفيديو، الفتاة مريم وهي تمشي قبل أن يظهر شخصان يستقلان ميكروباص، محاولين سرقة حقيبتها، إلا أنها علقت في سيارتهم ما أدى لسحلها في الشارع بعد أن سحبتها السيارة التي كان يستقلها المجرمان.

وأشارت مقاطع الفيديو إلى أن المتهمين استقلوا سيارة ومشوا بسرعة فائقة عقب الحادث، بعد محاولة سرقة شنطتها، فيما تم القبض على المتهمين الاثنين في الجريمة والتحفظ على السيارة المستخدمة في الحادث.

واعترف المتهمان بنيتهما سرقة المجني عليها، إلا أنها توفيت سحلا بعدما ظلت متعلقة بالحقيبة التي كانت تحملها على ظهرها، فيما قررت النيابة المصرية حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة المصرية لهم تهمة، القتل المقترن بالسرقة بالإكراه، حيث اعترف المتهمان بتكوينهم تشكيلا عصابيا لسرقة وخطف الحقائب.

وأثارت القضية حالة من الغضب الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما طالب مواطنون وفنانون وإعلاميون مصريون بإيقاع أقسى العقوبات على الجناة في هذه الجريمة.