هذا ما لم تخبرك به أبل عن آيفون 12 الجديد

آيفون 12

رام الله الاخباري:

أثار إعلان شركة "آبل" الأمريكية، عن هاتفها الجديد آيفون 12 بعد طول انتظار، العديد من تساؤلات وانتقادات المهتمين والمختصين في مجالات التكنولوجيا.

وأعلنت الشركة خلال مؤتمرها الأحدث "هاي سبيد"، عن الهاتف الذي يدعم شبكات الجيل الخامس، ويتميز أيفون 12 بتصميم يشبه أيفون 4 المحبوب، وبشاشة Super Retina XDR حجمها 6.1 بوصة وضعف الدقة التي وفرها سلفه أيفون 11، حيث تحتوي الشاشة على 460 بيكسل لكل بوصة.

وأشارت أبل إلى أن معالج "إيه 14 بايونك" للأيفون، هو أقوى معالج للهواتف الذكية حتى الآن، وأول معالج يستخدم تكنولوجيا 5 نانومتر، مما يمكنه من إجراء 11.8 مليار عملية في الثانية.

وأشارت الشركة إلى أن دعم أيفون 12 لشبكات الجيل الخامس ومعالجه الجديد، يجعله الأنسب لمحبي الألعاب.

وأعلنت أبل سعر أيفون 12 وايفون 12 ميني بـ 799 و699 دولار على التوالي، وهما متاحان بالألوان الأسود والأبيض والأحمر والأخضر والأزرق.

وحددت الشركة سعر أيفون 12 برو وبرو ماكس بـ 999 و1099 دولارا على التوالي، وسوف يكونا متاحين للحجز اعتبارا من 6 نوفمبر وبالألوان الفضية والجرافيت والذهبية والأزرق، ومن المقرر بدء شحن الطلبات بدءً من 13 نوفمبر.

ورغم الميزة الكبيرة لهاتف "آيفون 12" الذي يدعم شبكات الجيش الخامس، إلا أن مختصين يؤكدون ان هذه التقنية ليست متوفرة سوى في 50 مدينة في العالم، وسيرتفع العدد إلى 60 مدينة بحلول نهاية العام الجاري، فيما يحتاج إدخالها لمناطق أكبر بنى تحتية قد تحتاج لفترة طويلة من أجل إنجازها.

وحول سعر الهاتف الذي يبدأ من 799 دولار وفق ما أعلنت شركة أبل، إلا أن السعر سيصل لنحو 1300 دولار بإضافة مساحة تخزين إضافية والشاحن اللاسلكي، ما أثار حفيظة الكثيرين الذين لن يكونوا قادرين على اقتنائه بسبب ارتفاع سعره.

وحول شاشة هاتف آيفون 12 ميني، الذي يأتي بشاشة 4.7 بوصات، الذي تقول الشركة إنه بسعر أقل لتمكين أصحاب الدخل المحدود من اقتناء آيفون، إلا أن هناك هواتف ذكية تفوق في مساحة شاشتها آيفون 12 ميني، وبسعر أقل.

اما فيما يتعلق بالزجاج الذي استخدمته "آبل" في هاتفها الجديد آيفون 12، وتأكيدها أنه أقوى من زجاج أي هاتف ذكي آخر، إلا أن الشركة المصنعة لزجاج الهاتف هي ذاتها التي تصنع زجاج هواتف سامسونغ.