تسجيل 8 إصابات بكورونا "مجهولة المصدر" في غزة

اصابات بفيروس كورونا في غزة

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارتي الصحة والداخلية في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 8 إصابات "مجهولة المصدر" في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت الوزارتان في بيانٍ صحفي حول آخر تطورات الحالة الوبائية في مخيم البريج: إنه "في إطار المسوحات العشوائية المعتادة لفيروس كورونا التي تقوم بها وزارة الصحة في كافة مناطق قطاع غزة، تبين وجود ثماني إصابات جديدة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، مجهولة المصدر ولم يتم ربطها بحالات سابقة".

وأكدتا على أنهما ستكثفان من إجراءات التقصي الوبائي من أجل تحديد مصدر الإصابات.

ودعت الوزارتان المواطنين في تلك المنطقة إلى تقليل الحركة إلى أضيق نطاق، واتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة بشكل كامل؛ حرصاً على السلامة العامة.

وفي ذات السياق، أعلن وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة، اللواء توفيق أبو نعيم، اليوم الثلاثاء، عن إعداد خطة للتعايش مع الإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا، ملوحا في الوقت ذاته إلى إمكانية العودة للاغلاق الكامل في أي وقت.

وأكد أبو نعيم خلال اجتماعه مع رؤساء الاتحادات والنقابات المهنية في قطاع غزة، أنه تم إعداد خطة حكومية للتعايش مع إجراءات مواجهة الفيروس تم توزيعها على الوزارات والأجهزة الحكومية المختصة؛ من أجل دراسة مدى تطبيقها وفق تقييم مستمر للحالة الوبائية.

كما شدد أبو نعيم على ضرورة توعية المواطنين بأهمية اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية، مبينا أنه كان للإجراءات الوقائية المتخذة خلال الشهور الماضية أثر كبير على صعيد الحفاظ على المجتمع من الانهيار صحياً.

وأشار إلى أنه من الصعب استمرار تشديد الإجراءات بنفس الوتيرة التي كانت قبل أسابيع، مبينا أنه كان لابد من تخفيفها بشكل جزئي ومتدحرج، للحفاظ على المنظومة الاقتصادية.