ارضاء لاسرائيل ..منافسة تطبيعية بين الامارات والبحرين

unnamed

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن زيارة مرتقبة لوفد إسرائيلي أميركي، الأحد المقبل، إلى البحرين، بعد شهر من توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين البحرين و"إسرائيل" برعاية أمريكية.

وقال موقع "واللا" العبري: إن "الزيارة تأتي بناءً على طلب البحرين، التي تريد شروطًا متساوية للعلاقة مع إسرائيل بينها وبين الإمارات".

وسيكون مستوى الوفد الإسرائيلي سيكون أقلّ سياسيًا من الوفد الذي زار الإمارات، حيث سيرأس الوفد، مدير عام وزير الخارجيّة، ألون أوشفيز، والقائم بأعمال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيليّة، رونين بيرتس.

وشهد البيت الأبيض الأمريكي، منتصف الشهر الماضي، مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع بين "إسرائيل" من جهة مع الإمارات، والبحرين من جهة أخرى، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشارك في الحفل الذي أقيم في حديثة البيت الأبيض في واشنطن، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، بالإضافة إلى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

وأكد وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، أن الإعلان الذي يدعم السلام بين البحرين وإسرائيل خطوة تاريخية في الطريق إلى سلام دائم".

واعتبر أن "التعاون الفعلي هو أفضل طريق لتحقيق السلام وللحفاظ على الحقوق".

وشارك في الحفل عدد من المسؤولين الأمريكيين، بينهم مستشار ترامب جاريد كوشنر ووزير الخارجية مايك بومبيو.