400 يورو غرامة.. والتهمة "خلع الكمامة لشرب القهوة"

135-190535-mask-face-itlay-woman-corona-virus-2

رام الله الاخباري:

تفاجأت سيدة إيطالية ثمانينية، بثلاثة ضباط يحيطونها وهي تشرب فنجان القهوة في إحدى المقاهي في شمال البلاد، ويطالبونها بدفع غرامة 400 يورو أي ما يعادل 1500 شيكل اسرائيلي، نظرا لمخالفتها قرار الحكومة بضرورة إبقاء الكمامة على الوجه في جميع الأماكن.

ووفقا لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية، فإنه تم تغريم السيدة بسبب إنزالها كمامة الوجه أثناء احتسائها فنجان القهوة في أحد مقاهي إقليم إميليا رومانيا شمالي البلاد، مشيرة إلى أنه تم تغريم الجرسون لعدم اشرافه على رواد المقهى.

وتوقعت الصحيفة أن يتم تخفيض قيمة الغرامة إلى 280 يورو إذا تم دفع الغرامة في غضون 5 أيام.

ونقلت الصحيفة عن السيدة العجوز قولها: إنها مظلومة، نظرا لأنها من الناس المواظبين للغاية على اتباع قواعد السلامة الصحية"، معبرة عن صدمتها من الغرامة.

وأضافت: "دخلت بالكمامة المقهى، وطلبت القهوة، وعندما أحضروها إلىّ، أنزلتها لأشربها، وفى تلك اللحظة رأيت نفسي محاطة بـ3 أو 4 من رجال الشرطة وحرروا لي الغرامة".

وقررت الحكومة الإيطالية، يوم الأربعاء الماضي، ضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة في إطار إجراءات جديدة لاحتواء تفشى فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن إجمالي الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا قد تجاوز الـ5 آلاف حالة، الجمعة الماضي، لأول مرة منذ 29 مارس الماضي، مقابل 4458 إصابة الخميس.

وسُجلت رسميا أكثر من ثلاثين مليون إصابة بينها أكثر من 946 ألف وفاة في العالم، وفق تعداد أعدته وكالة الأنباء الفرنسية الجمعة.

وفي أوروبا، حيث بات عدد الإصابات الجديدة اليومية أكبر من العدد المسجل في آذار/مارس ونيسان/أبريل بسبب خصوصا زيادة عدد الفحوص، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن نسب انتقال العدوى "مقلقة".