"اسرائيل " توجهات جديدة بشأن الاغلاق الشامل

اسرائيل والاغلاق الشامل

رام الله الاخباري:

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد عن وجود توجهات للخروج من حالة الاغلاق الشامل في "إسرائيل" بشكل تدريجي.

ووفقا لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، فإن الحكومة بحاجة إلى أيام أخرى لدراسة الوضع واتخاذ القرار بشأن الخروج من الإغلاق بشكل تدريجي وحذر.

وقال نتنياهو في مستهل الجلسة التشاورية الوزارية اليوم الأحد، أنه في ظل وجود مؤشرات أولية حول تحقيق النجاحات، فإنه سيتم دراسة الخروج من الاغلاق.

وأشار إلى أنه سيتم فتح المصالح التجارية التي تشغل أكثر من 10 عمال والتي لا تقبل الزبائن، بالإضافة إلى رياض الأطفال.

ولفت نتنياهو إلى أنه سيتم اتخاذ هذه القرارات بشكل تدريجي، وبموجب مؤشرات واضحة تمكن الحكومة من الانتقال من مرحلة إلى مرحلة، خلال اجتماع "كابينيت كورونا" يوم الثلاثاء المقبل.

وعاد نتنياهو التأكيد على صعوبة الإغلاق على الإسرائيليين، مشيرا في الوقت ذاته على ضرورة ادراك الجميع أن القرار كان ضروريا.

وطالب نتنياهو الجميع بمواصلة التعاون مع الحكومة، لافتا إلى أن عدد الإصابات بكورونا في "إسرائيل" يتراجع.

وقبل أيام، أكد مسؤولون إسرائيليون في "كابينيت كورونا"، أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لن يسرع في إصدار أوامر لتسهيلات في الإغلاق، بسبب الخشية من إعادة "تفجّر" الفيروس من جديد".

وبحسب ما ذكرت القناة 13، فإن مسؤولون ألمحوا إلى تسهيلات قريبة، بسبب تراجع نسب الإصابة بالفيروس، من ضمنها توسيع نطاق عمل المواصلات العامة بدءًا من الأحد المقبل.

ومن المقرّر أن يُعقد اجتماع لـ"كابينيت كورونا" الثلاثاء المقبل، ويتوقع أن التسهيلات الجديدة ستكون مرتبطة بالأساس بالمصالح التجارية الصغيرة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، السبت، عن تسجيل 3692 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال اليوم الأخير، أمس، الخميس، بالإضافة إلى وفاة 27 شخصا.

ووفقا لمعطيات الوزارة، فإن عدد المصابين النشطين ارتفع إلى 59347، منهم 825 توصف اصابتهم بالخطيرة، فيما منهم 241 مريضًا موصولون بأجهزة تنفّس صناعي.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل 30 ألف مصاب بكورونا الأسبوع الماضي، بتراجع 26% عن الأسبوع الذي سبقه.