تسريبات صادمة حول "آيفون 12" ..بدون شاحن وبلا سماعات

هواتف آيفون 12

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

في تسريبات جديدة حول "آيفون 12" الذي من المتوقع صدوره بعد يومين في الثالث عشر من الشهر الجاري، تم التأكد من أن الهاتف المرتقب سيكون بدون شماعات ولا شاحن داخل صندوقه.

ووفقا لما أورده موقع "ذا فيرج" التقني، فإن شركة "أبل" الأمريكية، تتجه إلى الحفاظ على البيئة، فيما من المتوقع أن يتم تزويد المشترين بسلك للشحن فقط، فيما من المفترض أن يشتري المشتري الشاحن من بائع آخر.

وكشفت تقارير إعلامية، أن هواتف "آيفون 12"، لم يحل "أسوأ مشكلة" كانت تعاني منها النسخ السابقة.

ووفقا لموقع "تومس قيد" التقني، فإن الهاتف الجديد، لن يصلح مشكلة "الصندوق الموصل الطاقة"، والتي تعتبر من بين أسوأ الأشياء في هواتف آيفون.

وكشفت تسريبات سابقة، أن "آيفون 12" سيكون خاليا من الصندوق التقليدي.

وبحسب "آبل"، فإن هذه الخطوة ستقلل من حجم النفايات الإلكترونية.

ومن المتوقع أن يكون البديل عن الصندوق مجرد كابل يشحن الهاتف بشكل سريع، لكن لن يحل مشكلة الشحن الرئيسية.

وكانت هواتف آيفون السابقة تعاني من مشكلة توقف الموصلات عن شحنها بالطاقة حتى ولو كانت موضوعة بشكل صحيح.

ومن المتوقع أن تعلن شركة "آبل" الأمريكية، عن هاتفها "آي فون" الجديد لها خلال نشاط تسويقي أعلنت عنه الشركة خلال أيام، حيث ستبثه عبر الانترنت بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكانت شركة "آبل" قد أعلنت، عن نشاط لها في الثالث عشر من الشهر الجاري، سيتم نقله من مقر الشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، فيما لم تقدم الشركة أي معلوات حول هذا الحدث.

وتوقيع خبراء ومتابعيون أن تعلن الشركة خلاله عن هاتفها الجديد "آي فون 12" الذي قد تتوافر منه أكثر من نسخة، حيث سيكون أول جهاز من إنتاج الشركة يتوافق مع شبكات الجيل الخامس التي سرعة اتصال فائقة بالإنترنت.

ونشرت وسائل عالمية، صوراً لنماذج هاتف "آيفون 12" الجديد، المقرر أن تطرحه شركة "أبل" خلال الفترة من سبتمتبر وحتى أكتوبر المقبلين، حيث من المتوقع أن تعلن الشركة عن ثلاثة هواتف آيفون.

ونشر مسرب الأخبار الشهير سوني ديكسون، العديد من الصور التي يقول إنها لنماذج تصنيع تشكيلة هاتف آبل "آيفون 12" القادم، بعد أسبوع من تسريب قوالب ومخططات تم الحصول عليها من سلسلة التوريد الصينية، وتستخدم هذه الدمى غالبا للمساعدة في اختبار الهاتف قبل الكشف الرسمي عنه.

ويتميز الجهاز بتصميم على غرار آيباد برو (iPad Pro) مع حواف مسطحة، فيما من المتوقع أن تطلق هواتف ايفون في ثلاثة أحجام هي 5.4 بوصات و6.1 بوصات و6.7 بوصات.

وبحسب التسريبات فإن طرازي آيفون 12 في 5.4 بوصات و6.1 بوصات سيحتويان على إعدادات كاميرا مزدوجة (كاميرتين خلفيتين)، في حين أن طرازي ‌آيفون 12 برو بأحجام 6.1 بوصات و6.7 بوصات سيكون لديهما إعدادات كاميرا ثلاثية.

فيما تفتقد تصاميم القالبين للماسح الضوئي (LiDAR)، حيث من المتوقع وجوده على الأقل على طراز 6.7 بوصات، فيما أشار ديكسون إلى أن هذه التسريبات يعتقد أنها تقدم صورا واضحة لما قد يبدو عليه تصميم الهيكل القادم عبر الأحجام الجديدة المختلفة.

ارم نيوز